الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 10:14 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تطورات مجزرة مخيم النصيرات بعد استشهاد 210 وإصابة 400 فلسطيني

مخيم النصيرات
مخيم النصيرات

مخيم النصيرات.. ارتكبت إسرائيل مجزرة مروعة وجريمة حرب في مخيم النصيرات لتُضيف بذلك حلقة جديدة في سلسلة جرائمها المروعة التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشنت اسرائيل عملية عسكرية بمشاركة مئات الجنود تحت تغطية نارية برية وبحرية وجوية كثيفة لتحرير 4 من الأسرى الإسرائيليين في مخيم النصيرات.

تفاصيل استهداف اسرائيل لـ مخيم النصيرات

وتوغلت إسرائيل بآليات عسكرية بشكل مفاجئ فى مناطق شرقى وشمال غربى مخيم النصيرات بالتزامن مع القصف المدفعى العنيف الذى استهدف مناطق واسعة من المخيم، كما توغلت قرب جسر وادى غزة على طريق "صلاح الدين" وسط القطاع، ووسعت توغلها شرقى دير البلح وفى مخيمى البريج والمغازي.

وبالتزامن مع ذلك حلقت طائرات مسيرة بشكل كثيف فى سماء مخيم النصيرات وأطلقت النار على كل من يتحرك فى طرقاته، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء والجرحى.

ووصلت حصيلة المجزرة، التى نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلى جراء استهدافها مخيم النصيرات، إلى أكثر من 210 شهداء، وأكثر من 400 مصاب.

مجزرة النصيرات استمرار لحرب الإبادة الإسرائيلية

ومن جانبه، قال الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن مسلسل المجازر الدموية اليومية، وآخرها ما جرى فى مخيم النصيرات، والتى أدت إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين، وجرح المئات، هى استمرار لحرب الإبادة الجماعية التى يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو ردينة أن القيادة الفلسطينية تحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عما يجرى من مجازر من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وتطالبها بوقف هذه الحرب التى ستدمر كل شيء، وتدفع بالأمور نحو مرحلة خطيرة لن تحقق الأمن، أو السلام لأحد.

وأشار إلى أن المطلوب الآن من مجلس الأمن الدولي، والمجتمع الدولي، التدخل بشكل فورى لوقف هذه المجازر الدموية، وإلزام سلطات الاحتلال بالتوقف فورا، عن كل هذه الأعمال، التى تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية.

حماس تُعلق

وفي نفس الصدد، قال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة إن بعض الرهائن قتلوا في العملية الإسرائيلية لتحرير محتجزين في مخيم النصيرات ومناطق مجاورة بوسط غزة.

وفي منشور له على منصة تليجرام، قال الناطق باسم القسام: "العدو تمكن عبر ارتكاب مجازر مروعة من تحرير بعض أسراه، لكنه في نفس الوقت قتل بعضهم أثناء العملية".

ووصف ما قام به القوات الإسرائيلية في مخيم النصيرات بالجريمة وأن الأسرى الإسرائيليين هم أول من تضرر.

عملية النصيرات تمت بمساعدة واشنطن

وفي السياق ذاته، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الولايات المتحدة ساعدت في نقل معلومات استخباراتية لإسرائيل في إطار عملية النصيرات بوسط غزة.

وأشارت إلى أن العملية جرى التخطيط لها قبل أكثر من شهر، موضحًا أن الجنود أجروا تدريبات حول السيناريوهات المتوقعة.

فيما، لفت المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، إلى أن خلية أمريكية متواجدة بإسرائيل ساهمت في مجهودات عملية تحرير الأسرى الأربعة.

مصر تُدين مخيم النصيرات

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في انتهاك سافر لكافة أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع قيم الإنسانية وحقوق الإنسان.

وحملت جمهورية مصر العربية، إسرائيل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذا الاعتداء السافر، مطالبة بامتثالها لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف الاستهداف العشوائي الذي يطال الفلسطينيين المدنيين، بما في ذلك المناطق التي نزحوا إليها، والتدمير الغاشم لكافة خدمات البنية التحتية في القطاع.

وطالبت مصر الأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن الدولي، بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتحرك المسؤول من أجل إنهاء هذه الأزمة الإنسانية التي راح ضحيتها ما يزيد عن 36 ألف شهيد، مؤكدة على حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع.

اقرأ أيضًا

إعلام إسرائيلي: مجلس الحرب بحث قضية اليوم التالي للحرب في قطاع غزة

عاجل .. قوات الاحتلال تمطر وسط رام الله بقنابل الغاز

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy