الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 09:45 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تناول السوائل بكثرة.. نصائح للعناية بالأسنان خلال فترة الحمل

العناية بالأسنان خلال الحمل
العناية بالأسنان خلال الحمل

العناية بالأسنان أثناء الحمل مهمة للحفاظ على صحة الأسنان واللثة، ومنع تكوين ترسبات نتيجة تناول الأطعمة والمشروبات، ويمكن اتباع بعض النصائح التالية لضمان ذلك:

1. زيارة طبيب الأسنان: من الأفضل زيارة طبيب الأسنان قبل الحمل أو في بدايته لإجراء فحص شامل وعلاج القضايا السابقة للحمل، مثل حشوات الأسنان أو علاج اللثة.

2. النظافة الشخصية: قم بتنظيف الأسنان بشكل منتظم بفرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على فلوريد. اختر فرشاة أسنان برأس صغير للوصول إلى كل جزء من الأسنان بشكل فعال.

3. استخدام خيط الأسنان: استخدم خيط الأسنان يوميًا لإزالة البقايا والطعام المتراكم بين الأسنان وعلى اللثة. هذا يساعد في منع تكوّن الترسبات السنية والتهابات اللثة.

4. الغسول الفموي: استخدم غسول فموي خالٍ من الكحول للحفاظ على نظافة الفم وتقليل البكتيريا. اختر الغسول الذي يحتوي على فلوريد لتقوية الأسنان.

5. التغذية الصحية: تناول غذاء متوازن وغني بالكالسيوم والفيتامينات الأخرى المهمة للصحة العامة والأسنان. تجنب الأطعمة السكرية بشكل كبير للحد من خطر تسوس الأسنان.

6. تجنب التدخين والكحول: تجنب التدخين وتقليل تناول الكحول، حيث إن هذه العادات تؤثر سلبًا على صحة الأسنان واللثة.

7. الرعاية الفورية للمشاكل الأسنان: في حالة وجود ألم أو تورم في الفم أو اللثة، قم بزيارة طبيب الأسنان على الفور لتقييم الحالة وتلقي العلاج المناسب.

8. الحفاظ على السوائل: تناول كمية كافية من الماء للمساعدة في إنتاج اللعاب الذي يحمي الأسنان من التسوس ويحافظ على نظافتها.

باتباع هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على صحة الأسنان واللثة خلال فترة الحمل، وتقليل أي مخاطر تأثير الحمل على الصحة الفموية.

اقرأ أيضاً: «تقسيم الوجبات».. 4 نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن خلال فترة الحمل

موضوعات متعلقة

nawy