الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 06:17 مـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الكهرباء تنفى تقديم مقترح للحكومة بزيادة الاسعار

ردا على ما اشيع عن رفع سعر الكهرباء قالت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم الثلاثاء انها لن ترفع أسعار الكهرباء لتوفير سيولة استيراد الوقود السائل من الخارج اللازم لمحطات الكهرباء قبل بدء موسم الصيف المقبل.
وقال المهندس أكثم ابوالعلا المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المصرية " ليس صحيحا ما تردد عن نية وزارة الكهرباء والحكومة رفع أسعار الكهرباء لتدبير احتياجات استيراد الوقود السائل اللازم لمحطات الكهرباء.
وأضاف : "وزارة الكهرباء لم تدرس او تقدم اى مقترحات للحكومة بهذا الشأن".
وكانت انباء صحفية قد ترددت اليوم حول اعتزام وزارة الكهرباء والطاقة رفع اسعار الكهرباء لتدبير ما يقرب من ملياري جنيه شهريا تعادل 294.11 مليون دولار تحتاجهم وزارة الكهرباء كمستحقات مخصصة لاستيراد وقود من الخارج من جانب وزارة البترول لمواجهة الكميات الاضافية الجديدة التى تحتاجها محطات الكهرباء قبل الصيف المقبل.
وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء والطاقة أن قرار رفع أسعار الكهرباء الذى تم تطبيقه مؤخرا أدى إلى تخفيض الاستهلاك بشكل عام على الشبكة القومية للكهرباء بنسبة تزيد عن 10%.
وقال أبو العلا إن قرار رفع الأسعار الكهرباء الأخير ساهم في توفير3 مليارات جنيه تعادل 441 مليون دولار ستحصل وزارة الكهرباء والطاقة منها على 2 مليار جنيه تعادل 294.11 مليون دولار والمليار جنيه الآخرى "147 مليون دولار" سيذهب لوزارة البترول لتمويل حصة من الوقود المستورد والمخصص لمحطات الكهرباء.
وأضاف ان قطاع الكهرباء حريص على الوفاء بالتزاماته نحو المستهلكين الحاليين والجدد .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy