الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عريقات : نتنياهو بدأ بالقاء اللوم على أبو مازن في فشل المفاوضات

أكد الدكتور صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن دعوات نتنياهو للرئيس عباس لإستئناف المفاوضات وتكراره لعبارة "دون شروط مُسبقة"، تعني أنه بدأ بالفعل التحضير لإلقاء اللوم وتحميل الجانب الفلسطيني مسئولية فشل جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.
وأكد عريقات أن المطلوب من رئيس الوزراء الإسرائيلي هو الإعلان عن قبوله لمبدأ الدولتين على حدود 1967 ولوقف الإستيطان والإفراج عن الأسرى وخاصة هؤلاء الذين اعتقلوا قبل نهاية عام 1994، على اعتبار ذلك التزامات على إسرائيل ومدخل لإستئناف المفاوضات.
وأشار عريقات أنه في الوقت الذي تستمر فيه الحكومة الإسرائيلية رفض تنفيذ كافة التزاماتها، بالإضافة إلى استمرارها في النشاطات الإستيطانية وهدم البيوت وتهجير السكان وفرض الحقائق على الأرض وهي سياسة تهدف إلى تدمير الجهود التي يبذلها الوزير كيري لاستئناف المفاوضات.
وتابع : "يحاول رئيس الوزراء الإسرائيلي تحويل الأنظار من المضمون إلى الشكل من خلال القول أن المفاوضات دون جدول أعمال ودون مرجعيات، وهذا إن دل على شيء يدل على أن الحكومة الإسرائيلية قد اختارت الاملاءات وليس المفاوضات".
وجاءت تصريحات عريقات، أثناء لقاء عريقات مع روبرت سيري مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة، وممثل اليابان لدى دولة فلسطين جونيا ماتسورا، والقنصل الايطالي العام ديفيد لاسنلسا، كل على حدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.