الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الثقافة يتقدم ببلاغ للنائب العام بسبب جهاز سري يتجسس على وثائق الأمن القومي

قام الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة بلاتقدم ببلاغ للنائب العام رقم 1299 لسنة 2013 بخصوص اكتشاف جهاز كمبيوتر بدار الوثائق القومية متصل بالانترنت موجود عليه آلاف الصور من الوثائق رغم مخالفة ذلك لأمن الوثائق وتعليمات الأمن القومي .
وطالب وزير الثقافة النائب العام بفتح تحقيق عاجل في ظل الظروف الحالية والادعاءات بخطورة الأوضاع بداخل دار الوثائق القومية، وذلك لكشف الحقائق أمام الرأي العام عما كان يحدث في الفترة السابقة، خاصة أن صور الوثائق تم حذفها في يوم الخميس الموافق 6 يونيو الحالي وتم استرجاعها بعد ذلك باستخدام تقنيات حديثة من خلال لجنة فنية بدار الوثائق شكلت مؤخرا
جدير بالذكر أنه تم اكتشاف الواقعة عبر اللجنة الفنية المشكلة بدار الوثائق والتي تضم في عضويتها القائم بتسيير الأعمال في دار الوثائق القومية ومدير امن دار الوثائق ومسئولو الحاسبات والشبكات بالدار .
وصرح الوزير انه مصر علي حماية وثائق مصر وتاريخها، مؤكدا أنه لن يسمح بالمساس بذاكرة الوطن بأي حال من الأحوال وينتظر التحقيق لإجلاء الحقائق بخصوص هذه القضية أمام الرأي العام والاطمئنان علي وثائق مصر، وفق بيان رسمي؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.