الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:55 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تهديد ”مجلس الاهلى” لوزارة الرياضة ورفضه الرحيل نهاية يوليو

هدد مجلس إدارة النادى الأهلى مسؤولى وزارة الرياضة بتقديم شكوى للجنة الأوليمبية الدولية فى حالة قيام الوزارة بتعيين مجلس إدارة مؤقت يدير شؤون النادى بداية من أول أغسطس المقبل، عقب انتهاء المدة القانونية يوم ٣٠ يوليو الجارى، وذلك بدعوى التدخل الحكومى فى شؤون الأندية.
كان مجلس إدارة النادى قد أرسل خطاباً للجهة الإدارية قبل أيام يبلغه فيها رفضه إقامة انتخابات مجلس إدارة جديد تنفيذاً لتوصية اللجنة الأوليمبية الدولية، التى رفضت إقامة أى انتخابات فى الأندية أو الاتحادات المصرية وفقاً للائحة الجديدة التى أصدرتها وزارة الرياضة، باعتبارها تدخلاً حكومياً فى الشؤون الرياضية، وهو ما يعد مخالفة للميثاق الأوليمبى الدولى.
وفى الوقت الذى اعتبر فيه عدد كبير من أعضاء النادى موقف المجلس بأنه استغلال للاستقالة التى تقدم بها العامرى فاروق وزير الرياضة، من منصبه وانشغال الجميع بالأحداث التى تمر بها البلاد، قال مصدر مسؤول فضل عدم ذكر اسمه، إن المجلس عندما اعتمد أوراق المرشحين وأرسلها إلى الجهة الإدارية أعلن فى الوقت ذاته تأييده قرار اللجنة الأوليمبية الدولية بمنع إقامة الانتخابات إلا بعد صدور لائحة جديدة تشرف عليها اللجنة الأوليمبية المصرية، وبالتالى فإن موقف النادى لم يتغير، ولم يكن استغلالاً لرحيل العامرى فاروق.
وأضاف المصدر أن مجلس الإدارة متمسك بالشرعية، والشرعية هنا تعنى «اللجنة الأوليمبية» والجمعية العمومية للنادى.
وأكد المصدر أنه فى حالة قيام الوزارة بتعيين لجنة مؤقتة بدلاً من المجلس الحالى بعد انتهاء فترة ولايته فإن المجلس سيتقدم على الفور بشكوى إلى اللجنة الأوليمبية الدولية، وقال: إذا أراد أحد من المرشحين رفع دعوى قضائية فإن ذلك يكون أمام محكمة رياضية فى مصر أو المحكمة الرياضية الدولية، وليس من خلال المحاكم العادية وذلك وفقاً للميثاق الأوليمبى. من جانبه، انتقد طاهر أبوزيد، المرشح لرئاسة النادى، قرار المجلس بإلغاء الانتخابات، وقال أبوزيد لـ«المصرى اليوم»: ما قام به مجلس الأهلى أمر مخز فى الوقت نفسه، فهؤلاء الأشخاص افتقدوا الحس الوطنى، وفى الوقت الذى كان فيه جموع المصريين يحرضون على حماية مستقبل الوطن ومصيره من خلال النزول فى مظاهرات حاشدة لتحرير البلاد، كان مجلس الإدارة يبحث عن وسيلة للحفاظ على المنصب فقط.
وأشار «أبوزيد» إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطهيراً كبيراً فى البلاد، ومن ضمنها مجلس الأهلى.
من ناحية أخرى، رفضت لجنة الكرة بالنادى طلب محمد يوسف، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، بالتعاقد مع لاعب متميز فى الوسط المدافع بدلاً من حسام غالى كابتن الفريق الذى رحل للاحتراف فى نادى ليرس البلجيكى لمدة موسم واحد، وبررت قرارها بعدم وجود سيولة فى خزينة النادى بسبب الأزمة المالية، وطلبت من «يوسف» الاعتماد على العناصر الموجودة لديه حالياً لعدم قدرتها على التعاقد مع أى لاعبين جدد فى الوقت الراهن.
المعروف أن النادى تعاقد مع أحمد خيرى، لاعب وسط الإسماعيلى، منذ شهور فى صفقة إنتقال حر لكن لا يمكن مشاركة اللاعب فى البطولة الأفريقية بسبب قيده مع الإسماعيلى فى كأس الكونفيدرالية. فى شأن مختلف، يكثف مسؤولو النادى من اتصالاتهم بنظرائهم فى اتحاد الكرة للبحث عن مخرج لحل أزمة القيد الأفريقى قبل انتهاء الموسم الحالى، وعلمت «المصرى اليوم» أن مسؤولى النادى حصلوا على فتوى من الجبلاية بإمكانية فتح القيد المحلى قبل انتهاء الموسم الحالى لتسجيل اللاعبين الذين كانوا معارين بالخارج «محمد أبوتريكة وأحمد فتحى وجدو» وكذلك شيكابالا بالزمالك، فيما لا يجوز قانوناً ضم أى جديد بالدورى للقائمة الجديدة إلا بعد انتهاء الموسم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.