الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة المالية تتبنى دعم مشروع إحياء البتلو والتغذية المدرسية‎

تدرس وزارة المالية عدد من التيسيرات والآليات الجديدة لتحفيز الممولين والمجتمع الضريبي علي سداد المتأخرات الضريبية قبل 31 مارس المقبل، وذلك ضمن جهود الحكومة لزيادة الإيرادات العامة وتنميتها دون فرض أي ضرائب أو أعباء جديدة علي المجتمع.
وصرح الدكتور ممتاز السعيد "وزير المالية" بأنه سيعرض علي الدكتور كمال الجنزوري "رئيس حكومة الإنقاذ " الإجراءات والتيسيرات المقترحة في هذا الشأن، وذلك لبدء صياغة قانون يصدر بمرسوم عسكري بالتيسيرات المقترحة، مشيراً إلي إنه بحث مع قيادات مصلحة الضرائب عدداً من تلك الإجراءات والآليات بما يحفظ حق الخزانة العامة للدولة في قيمة الضرائب المستحقة. وكذلك تشجيع الممولين علي السداد.
وكشف السعيد عن أن وزارة المالية تدرس أيضا بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والزراعة إستصلاح الأراضي والتوسع في مشروع التغذية المدرسية ، واحياء مشروع البتلو.
وفيما يخص مشروع التغذية المدرسية قال السعيد أن الحكومة تولي المشروع أهمية بالغة بإعتباره من المشروعات القومية حيث يقدم خدماته للطلاب صغار السن والذين هم عماد مستقبل مصر وهو ما يتطلب رعايتهم في المنشأ صحياً وذهنياً.
وأضاف أن الحكومة تدرس زيادة المخصصات المالية لمشروع التغذية المدرسية لتوسيع قاعدة تلاميذ المدارس المستفيدين من المشروع حيث أنه سيتم إدخال عدد كبير من المدارس التي لا تستفيد من هذا المشروع حالياً ليشمل جميع المحافظات، بالإضافة إلي مضاعفة عدد الأيام التي تقدم فيها الوجبة المدرسية مقارنة بمستوياتها الحالية مع تحسين نوعية الوجبات التي يتم تقديمها ،كما سيتم منح رعاية خاصة في إطار مشروع التغذية المدرسية لتلاميذ مدارس التربية الفكرية ومدارس ذوي الإحتياجات الخاصة.
وبالنسبة لإحياء مشروع البتلو أوضح السعيد أن الحكومة درست المشكلات التي تعرض لها المشروع من قبل ، خاصة قيام صغار المربين لذبح إناث الماشية لعدم قدرتهم علي توفير العلف اللازم لها أو تعرضهم لضائقة مالية وهو الأمر الذي أضر بالثروة الحيوانية التي تمتلكها مصر، مشيرا إلي أن وزارتي المالية والزراعة يدرسان تقديم دعم خاص لعلف الماشية مع منح مربي الماشية قروض ميسرة للغاية لتشجيعهم علي الاشتراك في المشروع.
كما تشمل المزايا التي ستقدمها الوزارتين لدعم المشروع توفير رعاية بيطرية صغار المربين.
وأشار إلي أن إحياء مشروع البتلو سيسهم في توفير إحتياجات المواطنين من اللحوم بأسعار مناسبة بما يخفف الأعباء التي تتحملها الأسرة المصرية حالياً بالأضافة إلى أنه سيحد من إستيراد اللحوم من الخارج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.