الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور..هدايا وزارة المالية بالمزاد العلنى

تنظم هيئة الخدمات الحكومية يوم 25 سبتمبر الحالي ثاني مزاد علني لبيع هدايا الوزراء وكبار المسئولين التي تلقوها من الدول الصديقة.وصرح لطفي شندي رئيس هيئة الخدمات الحكومية بان هدايا الوزراء وكبار المسئولين التي ستطرح في المزاد بلغ عددها 29 هدية منها 17 هدية لم يتم بيعها في المزاد الاول لعدم وصول السعر المقدم من المشاركين في المزاد للسعر المقدر لها ، والـ 12 هدية الاخري تم تسليمها من رئيس الوزراء السابق ووزير المالية السابق وفضيلة الامام الاكبر الي مصلحة سك العملة باعتبارها الجهة المسئولة بعد انتهاء المزاد الاول وهذه الهدايا تشمل مجموعة متميزة من التحف الفنية والمنتجات الفاخرة.
وقال ان المزاد الاول ضم 42 هدية بيع منها بالفعل 25 هدية حققت حصيلة بلغت قيمتها 144 الف و700 جنيها بزيادة 48 الف جنيه عن تقديرات المثمنين،لافتا الي ان مصلحة سك العملة اودعت قيمة الحصيلة في حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي.
واضاف ان المزاد الجديد يضم ساعات يد رجالي وحريمي ماركات رادو وسويس كارون وحاسب لوحي دراسي ماركة nexus وسجادة حرير وحقيبة جلد تمساح ومجسمين في شكل غزالين فضيين وامامهما ساعة واخر تتوسطهما الساعة بجانب مجسمات لمراكب شراعية وتمثال لاسد ومجموعة اطباق فضية وخزفية ومن البورسلين وفازات وبراويز وتابلوه علي شكل زهرة وفناجين واطباق قهوة من البورسلين.
واشار الي ان الدكتور احمد جلال وزير المالية وافق علي تخفيض قيمة كراسة الشروط الي 200 جنيه بدلا من 300 جنيه ، مع تخفيض قيمة التأمين إلي الف جنيه فقط بدلا من 3 الاف جنيه في المزاد الاول للسماح بمشاركة اكبر عدد من المواطنين في المزاد.
وحول الخطوات المطلوبة للمشاركة في المزاد قال شندي انها تتمثل في سداد مبلغ التامين المؤقت وشراء كراسة الشروط من مقر الهيئة في 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي الدقي جيزة ، وخلال جلسة المزاد يلتزم المشتري بدفع 30% من قيمة الثمن قبل نهاية الجلسة وفي حالة التخلف او سحب المتزايد عطاؤه يصبح التأمين من حق الجهة الادارية ، وبعد ذلك يستكمل المشتري سداد الثمن خلال 15 يوما من تاريخ رسو المزاد، لافتا الي ان البيع يتم بدون تحميل المشتري باية عمولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.