الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الإثنين...بدء نظام جديد لسداد رسوم كبار عملاء الجمارك إلكترونيا من مكاتبهم

تحت رعاية السيد ممتاز السعيد "وزير المالية " تنظم غدا الأثنين مصلحة الجمارك ورشة عمل بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشات المالية "e- finance " المملوكة بالكامل للبنوك الوطنية ، وذلك للإعلان عن بدء نظام جديد لكبار المتعاملين مع الجمارك يسمح لهم بدفع وسداد جميع الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة علي شحناتهم الواردة من الخارج الكترونيا ومن مكاتبهم.
وصرح احمد فرج سعودي " رئيس مصلحة الجمارك " بأن النظام الجديد سيقدم تيسيرات عديدة لعملاء الجمارك ممن لديهم حسابات جارية مودعة في بعض المنافذ الجمركية والتي تستخدم حاليا ًفي سداد المستحقات الجمركية علي الشحنات التي ترد بأسمائهم في تلك المنافذ الموجودة بها تلك الحسابات المالية دون غيرها ، في حين سيسمح النظام الجديد لهؤلاء العملاء بتغذية حساباتهم المالية بصورة إلكترونية لدي المنافذ الجمركية ولدي البنوك المشتركة فى منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي ودون إصدار أية شيكات ورقية علي الاطلاق واستخدام تلك الحسابات المالية في الإفراج عن أية شحنات ترد لهم في أي ميناء حيث ستعامل تلك الحسابات المالية باعتبارها حسابات مركزية على مستوى جميع مواني الجمهورية.
وأشار سعودى إلي أن "e- finance " وضعت الأنظمة اللازمة للنظام الجديد كما تم إختبارها وتدريب الكوادر البشرية بمصلحة الجمارك لإستخدام النظام الجديد.
وأضاف إبراهيم سرحان " رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب" لـ e-" finance " أن ورشة العمل سيشارك فيها نحو 200 من كبار عملاء الجمارك بجانب رؤساء وممثلين عن 24 بنكا تشارك في منظومة المدفوعات الالكترونية بجانب قيادات مصلحة الجمارك، مشيرا الي انه سيتم خلال ورشة العمل الاعلان عن اسماء البنوك التجارية التي تقدم الخدمة الجديدة.
وقال سرحان أن ورشة العمل ستناقش أيضا العوائد التي يحققها نظام المدفوعات الالكترونية بصفة عامة سواء للخزانة العامة أو مصلحة الجمارك أو للمتعاملين مع الجمارك والضرائب من القطاعين العام والخاص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.