الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

زيادة ميزانية الجيش الإسرائيلي بحوالي 3.27 مليار شيكل

قررت لجنة المالية التابعة للكنيست الإسرائيلية اليوم زيادة ميزانية الجيش للعام القادم بمبلغ يصل إلى 3,27 مليار شيكل وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف".
وهذه الزيادة تتضمن ما سبق وقرره المجلس الوزاري الأمني السياسي المصغر "الكابينيت" والذي وصل إلى 2,79 مليار شيقل، يضاف إليها مبلغ 300 مليون شيكل لصالح أخلاء معسكرات للجيش، كذلك تتضمن هذه الزيادة مبالغ 50 مليون و80 مليون و40 مليون شيكل لمجالات أخرى في الجيش دون ذكرها.
وأشار الموقع إلى أن "الكابينيت" قرر نهاية شهر تشرين أول زيادة ميزانية الجيش بمبلغ 2,75 مليار شيقل، وفي حينه قرر تشكيل لجنة لفحص ميزانية الجيش الإسرائيلي في كافة جوانبه.
وقررت لجنة المالية تشكيل طاقم برئاسة مدير مكتب رئيس الوزراء بهدف الإسراع في تنفيذ خطة أخلاء معسكرات الجيش من وسط اسرائيل، بما فيها معسكر "شليشيت" الواقع في مدينة رمات جان، لاستخدام هذه الأراضي وتهيئتها لعمليات البناء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.