الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الوطنية للتغير” تطالب الخارجية الإيرانية بسحب تصريحاتها عن مصر فوراً


أعربت الجمعية "الوطنية للتغيير" عن بالغ استيائها من تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية التي تمثل تدخلا صارخا في الشأن الداخلي لمصر يتنافى مع مبادئ القانون الدولي وقواعد العلاقات الدولية التي أقرتها مواثيق منظمة الأمم المتحدة والتي تمنع التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى.
كما أعربت الجمعية عن أسفها أن تأتي هذه التصريحات في توقيت ينسف الجهود التي بذلت من الجانبين مؤخرا على المستويين الرسمي والشعبي لرأب الصدع في العلاقات المصرية الإيرانية لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وبما يعزز مصالح بلدان المنطقة في مواجهة ما يهددها من تحديات ومخاطر خارجية.
وأكدت الجمعية أن مثل هذه التصريحات تعكس سوء تقدير بالغ من السلطات الإيرانية يتنافى مع ما تعلنه عن تطلعها لاستعادة العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين ما يتطلب أن تبادر طهران فورا بسحب هذه التصريحات والتأكيد على التزامها لأعراف الدبلوماسية في عدم التدخل في الشئون الداخلية في مصر أو غيرها من بلدان المنطقة.
يذكر أن المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم قد صرحت السبت بأن بلادها "تتابع بقلق التحولات الأخيرة في مصر والتي أدت إلى مقتل وجرح العديد من أبناء الشعب المصري" معربة عن أسفها لما اسمته "وتيرة الاشتباكات المتزايدة بين القوات النظامية والأمنية مع المتظاهرين" وداعية "طرفي النزاع إلى الهدوء وضرورة الحفاظ على السلام".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.