الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المنظمة المسكونية للتنمية البشرية بجنيف تهتم بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

أكد أيمن نصرى المدير التنفيذى للمنظمة المسكونية للتنمية البشرية بجنيف ان الإعلام تجاهل التنمية والإستثمار وركز على السياسة خلال الفترة الماضية ،والمنظمة تقدم خدمات لجميع فئات المجتمع سواء المرأة المعيلة أوذوى الإحتياجات الخاصة أو الشباب المتسرب من التعليم بدون تمييز عرقى او دينى مشيراً الى المنظمة معنية بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وقال نصرى خلال لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين أن المنظمة لها نشاط واسع فى مجال حقوق الانسان وتعمل فى كل مكان يحتاج للتنمية بالشرق الأوسط مشيراً الى ان نسبة سداد المشروعات الصغيرة بلغت الى 98% وهذا شىء مبشر حيث ان هناك لجنة لمتابعة وتقييم المشروعات تبحث سبل تنفيذ هذه المشروعات ويتم عمل دورات تدريبية قبل البدء فى المشروع لتأهيل المستفيد من ادارة المشروع بشكل ناجح.
كما أشار إلى أن المنظمة تعطى أكثر من قرض لصاحب المشروع نظراً لان القرض الأول لا يأتى ثماره ويتم عمل دراسة لأى مشروع لتحديد الميزانية المقررة له مشيراً الى ان المنظمة تحرص على توفير مركز للتدريب بجانبه عدد من المشروعات.
وأوضح أن العمل التنموى يرسخ حقوق الإنسان على الأرض ويعتبر التدريب هو أحد العوامل التى تحسن المستوى الإجتماعى ويعتبر أحد أسس حقوق الإنسان مشيراً الى ان المنظمة تعليم الأطفال حرفة وتوفير فرص عمل لهم يحميهم من سيطرة بعض التيارات على عقولهم وتحويلهم الى ارهابيين والمنظمة تضع الأولوية للشباب فى التدريب والتوظيف.
ولفت نصرى الى ان الإعلام المصرى خلال الأعوام الماضية ركز على الأحداث السياسية وتجاهل العمل التنموى مناشداً وسائل الإعلام بتسليط الضوء على التنمية والإستثمار لانها لا تقل أهمية عن السياسة مشيراً الى ان الدستور أكد على مطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيو ودعم فكرة دولة القانون وقد أعطت المادة 75 الضوء الأخضر لتسجيل الجمعيات الأهلية ،والمادة 244 تسمح بوجود ممثل عن الجمعيات الأهلية بالبرلمان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.