الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس بنك القاهرة :نسعى لأنشاء صندوق استشارى جديد خلال العام الحالى

قال منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إن البنك يمتلك استراتيجية تستهدف التوسع بجميع قطاعات البنك خلال 2014 وتحقيق معدلات نمو تتراوح بين 15 و%20 بائتمان الشركات والقروض المشتركة والتجزئة المصرفية. وأضاف أن بنك القاهرة يستهدف ضمن خطته التوسعية فى عام 2014 اطلاق صندوق استثمارى جديد يتوافق مع متغيرات السوق والمتطلبات الاستثمارية للعملاء.
وقال: إن البنك يمتلك فرصة متميزة لتطوير مجموعة من الخدمات المصرفية للعملاء المختارين من نحو 40000 مشروع من الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مصر والمشار اليها بالموقع الإلكترونى فى قاعدة بيانات البنك المركز
وفيما يتعلق بخطط البنك لتأسيس شركات جديدة أو الاستحواذ على شركات قائمة بالفعل فى السوق المصرى، قال الزاهد: إن البنك يهتم بدراسة جميع الفرص الاستثمارية الجيدة لاختيار الأنسب لسياسة البنك ويركز بصفة خاصة على المشروعات التى تسهم فى تدعيم النمو الاقتصادى، وهناك عدة دراسات ننتظر الوقت الأمثل للبدء فى تنفيذها.
وقال إن بنك القاهرة استطاع خلال عام 2013 تحقيق أداء متميز من خلال تحقيق نمو متزايد لقاعدة الأصول والحفاظ على معدلات ربحية متنامية وتعزيز مستمر للقدرة التنافسية مما دفع به إلى المراكز الأولى على قائمة أفضل البنوك على مستوى العالم، حيث تصدر البنك عدداً من المراكز المرموقة على مستوى العالم بحسب التصنيف العالمى لمجلة The Banker وهى أحد إصدارات مجموعة Financial Times LTD المتخصصة على مدار 90 عاما فى تقييم وترتيب مراكز البنوك العالمية استناداً إلى إجراء المقارنات لعدد من مؤشرات الأداء الخاصة بالكفاءة والربحية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.