الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 01:41 مـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الموساد :ترسانة صواريخ موجهة لاسرائيل من سوريا وحزب الله

حذر رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الاسرائيلي افيف كوخافي من تعاظم دقة وتطوير وقدرات الصواريخ التي تمتلكها سورية و"حزب الله"، و"حماس" والتنظيمات الفلسطينية، في غزة، وتقوم بتخزينها والتدريب عليها لاستخدامها في اية مواجهة مع اسرائيل، مدعياً ان المعلومات التي في حوزة استخباراته تشير الى ان عددها يفوق 170 الف صاروخ وقذيفة. وكان كوخافي يتحدث مساء امس، في مؤتمر معهد بحوث الامن القومي، الذي ناقش في مركز مواضيعه القضية الفلسطينية، لكنه منح للتهديدات والتحديات في المنطقة جانباً من الاهمية من جانب مسؤولين امنيين اسرائيليين. وفي تقرير كوخافي، فإن اسرائيل تقف امام تحديات عظمى على المستوى الاستراتيجي، ابرزها التهديد الصاروخي. وفيما ادعى كوخافي ان عدد الصواريخ تراجعت خلال السنتين الاخيرتين، اكد ان الجهات المعادية تقوم بالتزود بالصواريخ وتخزينها وبأنها نجحت في ضمان اكثر الصواريخ تطوراً ودقة، وهذه ستحدد مدة المعركة المقبلة"، على حد قول كوخافي الذي أوضح أن "الصواريخ قادرة على التأثير أو تحديد استمرار المعركة". وادعى كوخافي، لدى حديثه عن الأخطار المحيطة بإسرائيل، ان المئات من عناصر الجهاد العالمي يقاتلون في لبنان وسيناء واكثر من ثلاثين ألفاً في سورية. وفي تقريره الاستخباري، تطرق كوخافي امام المؤتمر، الى الهجمات الالكترونية التي تتعرض لها الاجهزة الامنية، معتبراً تهديد الـ"سايبر" والهجمات على المواقع الاسرائيلية، بينها الامنية والعسكرية، بارتفاع. واعتبر التهديدات الاخطر على أمن إسرائيل، تتمثل بالبرنامج النووي الايراني والحرب المعلوماتية والجهاد العالمي. وذكر رئيس هيئة الاستخبارات أن إيران تواصل تطوير برنامجها النووي لأغراض عسكرية، إلا أن وتيرة التطوير قد تراجعت بسبب الاتفاق الذي وقعته طهران مع الدول العظمى ويجب الانتظار للتأكد إن كان سيتمخض عن هذا الاتفاق إجراءات حقيقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy