الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

طوارئ داخل محافظة الجيزة استعدادا لبدء الفصل الدراس الثاني.. والمحافظ يأمر برفع حالة الطوارئ

أعلنت محافظة الجيزة عن إستعدادها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني للمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة ,حيث ستستقبل 3 آلاف و171 مدرسة بكافة المراحل التعليمية أكثر من مليون ونصف مليون طالب بالجيزة بداية الأسبوع المقبل فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى فيما أتمت مديرية التربية والتعليم إستعداداتها النهائية لبدء الدراسة.
وكلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة العامة حول المدارس والشوارع المؤدية إليها ورفع أى تراكمات للقمامة مشيراً إلى أنه أصدر تعليمات مشددة بالإلتزام بالخريطة الزمنية والمحذوف من المناهج طبقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم.
وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتوفير الدوريات الأمنية حول المدارس ومنع وقوف أى سيارات لا يعرف صاحبها أمام المدارس.
وأضاف عبد الرحمن خلال الإجتماع العاجل الذى عقده مع هشام السنجرى مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم عمل جولات ميدانية من خلال مديرى الادارات التعليمية المختلفة لمتابعة العملية التعليمية داخل المنشأت التعليمية خلال الدراسة لافتاً أنه تم الإنتهاء من إصلاح المرافق العامة وتجهيزات المدارس من الاثاث والمعامل والورش وعمل الصيانات اللازمة ووصول الكتب الدراسية وتسليمها للأدارات التعليمية.
وشدد المحافظ على مدير المديرية بضرورة الاهتمام بنظافة المدارس الداخلية والبيئة المحيطة بها بالتنسيق مع الوحدات المحلية والتأكد من إعداد غرف الكشف الطبى فى كل مدرسة مزوده بالأجهزة والادوات اللازمة والأدوية الطبية الخافضة للحرارة والكمامات واجهزة قياس درجة الحرارة بهدف اكتشاف الطلبة المصابين على الفور وعزلهم.
ومن جانبة اكد مدير مديرية التعليم بالجيزة على إعداد الجداول الدراسية والاعلان عن الانشطة والمسابقات المدرسيسة للفصل الدراسى الثانى وتوزيع المهام والادوار على اعضاء هيئة التدريس بالمدارس.
وأكدعلى مديرى المدارس برفع تقارير اسبوعية وابراز أوجه الايجابيات والسلبيات لإزالة المعوقات التى تعوق العمل.
وفيما يخص استعدادات المديرية لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير قال هشام السنجرى أن ادارة الطب الوقائى ستقوم بحملات دورية مكثفة على المدارس للتأكد من تواجد المعايير المتفق عليها لحماية الطلاب من اى إصابات وتجهيز أدلة إسترشادية للوقاية من الأمراض الوبائية وتعليق منشورات عن أساليب الوقاية والإهتمام بالنظافة الشخصية.
وأوضح مدير المديرية على الإهتمام بالنواحى الصحية بالمدارس لتفادى إنتشار الأوبئة وبذل كافة المجهودات خلال الفصل الدراسى الثانى مشيراً إلى إعداد الندوات للتوعية والوقاية من الأمراض.
وأضاف أنه تم إعداد دورات تدريبية للمعلمين لزيادة قدراتهم التربوية والتعليمية ورفع مستواهم العلمى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.