الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزراتى” التعليم”و ”الصناعة و التجارة” يشهدان افتتاح جلسة تداولات البورصة المصرية

شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم و منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار صباح اليوم مراسم افتتاح جلسة تداولات البورصة بحضور الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وذلك في إطار مشاركة مصر في الأسبوع المالي العالمي الذي ينعقد على مدار الأسبوع الثاني من مارس بمشاركة أكثر من 1000 منظمة دولية لخدمة الأطفال على مستوى العالم، وبمشاركة المعهد المصرفي المصري والبورصة المصرية .
شارك في افتتاح الجلسة مجموعة من طلاب المدارس ، وتولوا بأنفسهم دق جرس الافتتاح .
أكد الدكتور محمود أبو النصر أن جهود البورصة المصرية في نشر الوعي المالي وثقافة التوفير مستمرة منذ سنوات ولا يمكن إنكارها، مشيرا الى اهتمام وزارة التربية والتعليم بهذه الثقافة .
ولفت الى وجود تخصص"البورصة" في التعليم التجاري، كاشفا عن قيام البورصة بتدريب 1500 معلم و6000 من طلاب المدارس وتأهيلهم لسوق العمل.
وأكد أن نشر الوعي المالي بين طلاب المدارس سينعكس بالضرورة على مستقبل البلد بالإيجاب.
وأشار الى تعاون عدد من الوزارات في "التدريب من أجل التوظيف"، واستغلال مراكز التدريب في هذه الوزارات لتحقيق هذا الهدف.
ومن جانبه أكد منير فخري عبد النور على ضرورة غرس قيم الادخار والاستثمار في أبنائنا، لافتا الى أن نسبة الادخار من الناتج المحلي في مصر لا تزيد عن 15% . وأوضح عبد النور أننا إذا أردنا تحقيق النمو لابد أن ترتفع هذه النسبة الى 30% على الأقل. وأوضح وزير التجارة والاستثمار أن البورصة ليست سوقا للمضاربة ، وإنما تهدف الى توفير المستثمر المصري أو العربي أو الأجنبي الذي يطمئن الى استثمار أمواله في مصر . ولفت الى أن التقدم الملحوظ في مؤشرات البورصة منذ 30 يونيو دليل على تفاؤل المستثمرين في المستقبل القريب ، مضيفا أن هذا التقدم يدل على أن مصر تسير على الطريق الصحيح سياسيا واقتصاديا وأمنيا .
ورحب الدكتور محمد عمران باشتراك مصر في الأسبوع المالي العالمي، مشيرا الى أن مبادرات نشر الوعي المالي يجب أن تتحول الى ثقافة حياة تنتهجها كافة المؤسسات المالية في مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.