الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الإسكان :منحة اماراتية 100 مليون لتمويل مشروعات الصرف الصحي

أكد المهندس مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن المنحة الإماراتية التي تبلغ قيمتها 100 مليون جنيه سوف تستخدم لتمويل مشروعات الصرف الصحي التي كانت وزارة التنمية بدأت في تنفيذها بالمحافظات وتوقفت منذ عام 2011 لقصور التمويل.
وقال وزير الإسكان إن العمل أوشك علي الانتهاء في تنفيذ 250 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي تمولها الدولة هذا العام حيت تتراوح نسب التنفيذ فيها بين 80 % و90 %.
وأعلن وزير الإسكان والمرافق أن خطة الدولة تستهدف رفع خدمة الصرف الصحي بالقري التي تبلغ نسبتها حاليا 12.5 % فقط من بين 4670 قرية في مصر، واستجاب لمطالب الفيوم بسرعة تدبير الاعتمادات اللازمة لعلاج الهبوط المفاجئ الذي أدي لتوقف محطة الصرف الصحي بمنشاة لطف الله بمدينة الفيوم والتي تخدم ثلث سكان المدينة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.