الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

من الدعارة الى تنظيم القاعدة ...القصة الكاملة لاميرة المجاهدات الشقراء


اسمها الحقيقي Colleen La Rose، تلقب نفسها Jihad Jane أو حتى Fatima La Rose، تحمل الجنسية الأميركية، عمرها 50 عاماً اليوم وكانت معرضة لحكم السجن المؤبد لصلتها بتنظيم القاعدة، ومحاولتها التخطيط لقتل Lars Vilks، الفنان والنحات السويدي الذي كان قد صور رأس النبي محمد بطريقة مسيئة. من هي Jihad Jane المرأة والـ “مجاهدة”، ولماذا خفضت عقوبتها إلى 10 سنوات، قد تقضي منها 4 فقط في السجن؟
مع شعرها الأشقر وعينيها الزرقاوين وأوراقها الثبوتية الأميركية، La Rose غيّرت وجه الإرهاب المعاصر، الذي رأت فيه الخلاص لنفسها المعذبة ومشاكلها النفسية العميقة.
Colleen La Rose عاشت طفولة متأثّرة بالاغتصاب وسفاح القربى والإدمان على الكحول والجوع في منزلها بالذات. اعتدى عليها والدها بينما كانت تبلغ الثامنة من عمرها، لجأت إلى الدعارة في سن الرابعة عشر، ووصل الأمر بها أن تتزوج أحد زبائنها. الرجال الذين عرفتهم تتذكرهم أيضاً باستغلالهم لها، إلى أن لجأت لتعاطي الـcrystal meth وأنواع أخرى من المخدرات. حياة قاسية عاشتها La Rose، فلجأت لاعتناق الإسلام لتشعر بالرضا تجاه نفسها، ووقعت في شباك رجال القاعدة الذين استغلوا ضعفها.
شيئاً فشيئاً أخذت La Rose تهتم بمصير الشهداء المسلمين، وقررت السعي لمساعدتهم. نشرت في العام 2008 فيديو على موقع youtube تعرب فيه عن القرارالذي اتخذته في رغبتها بمساعدة الشعب المسلم الذي حكم عليه بالمعاناة. جراء قضائها معظم أوقاتها تبحث عن معنى لرسالتها عبر مواقع الإنترنت، أخذت تتعرف على عناصر إسلاميين تابعين لنظام القاعدة، من بينهم رجل يسمي نفسه “Eagle Eye”، يدَعي أنه يعيش في باكستان. أخذ ذلك الصديق الالكتروني يقنع La Rose أن الله سيكون بعونها ويهبها السلام إذا قامت بقتل رجل. ذلك الرجل ليس إلا Lars Vilks، رسام الكاريكاتور السويدي. بالنسبة لذلك الصديق، جنسية تلك المرأة الأميركية تفتح لها كل الأبواب، فيصبح الجهاد معها بلا حدود.
كل ما كان يدور في عقل Jihad Jane كان الجهاد، وكأنها دخلت في حالة "ترانس" متواصلة، قبل أن تلاحظ أنه يتم استغلالها مجدداً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.