الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

العشرى : قانون العمل الجديد سيصدر خلال 15 يوماً

صرحت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، بأنه سيتم الانتهاء من قانون العمل الجديد خلال 15 يوماً، لإرساله لمجلس الوزراء، تمهيداً لإقراره، جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة لملتقى التوظيف الأول الذى تنظمه محافظة البحيرة تحت شعار " ابدأ مشوارك فى بلدك"، بحضور المحافظ مصطفى هدهود محافظ.
وطلبت الوزيرة من الشباب اكتساب مهارات جديدة تناسب متطلبات السوق الحالى، مشيرة إلى أنه لا رجعة للعمل بالقطاع العام أو الحكومى مرة أخرى، وأن المستقبل للقطاع الخاص الذى كان أملا لكل شاب فى الماضى.
وأعلنت الوزيرة عن وجود 5 آلاف فرصة عمل بمجموعة "بن لادن" بالسعودية من خلال مركز التدريب الصناعى التابع لوزارة الصناعة، عبارة عن 4 مهن (مبيض محارة وحداد مسلح وعامل بناء ونجار)، وتتراوح مرتبات تلك المهن ما بين 1500 إلى 2000 ريال سعودى.
وطالبت الوزيرة من الشركات العارضة لطلبات التوظيف تحديد الراتب أمام كل وظيفة، على ألا يقل عن 1200 جنيه، كما قامت بالاستجابة لبعض الطلبات من ذوى الاحتياجات الخاصة لتعينهم ضمن نسبة الـ5% فى بعض الشركات، لافتة إلى متابعتها لمدى جدية الشركات فى توظيف الشباب.
ومن جانبه، قال محافظ البحيرة إننا بحاجة إلى أكثر من نصف مليون فرصة عمل خلال السنة الواحدة، مشيراً إلى أن ملتقى التوظيف للشباب سيقام كل ثلاثة أشهر بالمحافظة بمشاركة شركات جديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.