الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الإسكان توافق على تخصيص مساحة أرض لإقامة مقر مديرية أمن القاهرة


أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية وافق على تخصيص مساحة (30000م2) شمال شرق مشروع الرحاب بمدينة القاهرة الجديدة، بنظام نقل الأصول لصالح وزارة الداخلية، وذلك لإقامة مقر إدارى لمديرية أمن القاهرة عليها، على أن يتم الحصول على موافقة الجهات المختصة على نقل الأصول واستكمال باقى الإجراءات طبقًا للقواعد.
وأضاف أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت أيضا على تخصيص مساحة (5،2 أفدنة) بنظام نقل الأصول لوزارة الصحة والسكان على الطريق الشرقى لمدينة بدر، لإنشاء مجمع مركزى للتشريح (ثلاجة موتى مركزية سعة 300 عين وصالات تشريح والخدمات المساعدة الأخرى من غرف أشعة ومكاتب إدارية وقاعة انتظار للأهالي وخدماتها الملحقة واستراحة للأطباء والعاملين ومخازن للمستلزمات) وفقًا للقواعد المتبعة في هذا الشأن.
ووقال وزير الإسكان أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق على تعديل الغرض من التخصيص لقطعة الأرض بمساحة (36،57 فدانًا) بمنطقة الامتداد المستقبلى بمدينة المنيا الجديدة، شمال الكتلة العمرانية بنظام نقل الأصول من إسكان قومى إلى إسكان اجتماعى، مع الالتزام بالقواعد القانونية والضوابط والاشتراطات الخاصة بالإسكان الاجتماعى المنظمة لذلك.
كما أشار إلى أنه تمت الموافقة على الطلب المقدم من رئيس مجلس أمناء مدينة العبور لتضرر المواطنين المخصص لهم وحدات إدارية من إلغاء تخصيص الوحدات بالمدينة، ويلتمسون الموافقة على إعادة التعامل على تلك الوحدات، حيث تمت الموافقة على إعادة التعامل على الوحدات الإدارية الملغاة لعدم سداد الأقساط بعد 25/1/2011 وحتى تاريخه، بمنحهم مهلة قدرها شهران لسداد كامل المتأخرات محملة بالأعباء المالية من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد، وفي حالة عدم الالتزام يسري قرار الإلغاء، وتطبق القواعد المعمول بها في هذا الشأن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.