الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

270 مليون يورو مساعدات أوربية لمشروعات الصرف الصحي

أعلن المهندس أيمن عياد مدير برامج المياه والصرف الصحي ببعثة الاتحاد الأوربي بالقاهرة أن إجمالي الدعم المباشر المقدم من الاتحاد الأوربي منذ 2006 حتى 2013 في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي يقترب من 270 مليون يورو.
وأوضح أن الاتحاد الأوربي يدعم الإصلاح المؤسسى والقطاعي من خلال مرحلتين لبرنامج الإصلاح بميزانية بلغت 200 مليون يورو، لافتا إلى أن المرحلة الأولى انتهت وجار تنفيذ المرحلة الثانية والتي يتم فيها توزيع المنحة المباشرة على الخزانة العامة مقابل تحقيق إنجازات إصلاحية متفق عليها في القطاع.
من ناحية أخرى لفت عياد إلى أن الاتحاد الأوربي ساهم بنحو 78 مليون يورو كمنح في 3 مشروعات كبرى للبنية التحتية لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي، مؤكدا أن التغطية الجغرافية لمشروعات المياه والصرف الصحي تشمل 9 محافظات 5 في الدلتا وهى دمياط والبحيرة والشرقية والغربية وكفر الشيخ و4 في الصعيد " أسيوط وقنا وسوهاج والمنيا ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.