الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام يتهم أحمد ماهر بالخيانة العظمى

تقدم سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام ضد أحمد ماهر، مؤسس حركة ٦ إبريل، يتهمه فى البلاغ بارتكابه جريمة الخيانة العظمي، حيث أنه استدعى الإدارة الأمريكية للتدخل في الشأن المصري، عندما بعث ماهر مقال من داخل محبسه بسجن طرة لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، ناشد فيها جون كيري وزير الخارجية الأمريكية بالتدخل للإفراج عنهم
وأضاف صبرى فى بلاغه أن ماهر قال فى مقاله:«أن الشباب الذي تمرد ضد حكم الاخوان وأشعل ٣٠ يونيو هم الان غارقون في السجون وان النظام العسكري يحكم مصر الان ولا يقبل الانتقاد او المشورة او حتي نصيحة وأضاف ان هذا النظام لم يقم فقط بتمرير قانون الاحتجاج الذي تم سجني بموجبة لمدة ثلاث سنوات وغرامة ٥٠ الف جنية بل ان السلطات تستخدم الذخيرة الحية ضد الشباب قبل ان يحتجوا مثل تجمعهم للتظاهر السلمي هذا العام في ذكري ثورة يناير».
وقال صبرى إن ماهر خاطب وزير الخارجية الأمريكية جون كيري قائلاً إن تصريحكم الشهير بأن الشباب هم من قاموا بثورة ٢٥ يناير وسرقها الإخوان قد اثار الغضب ليس لأنة غير حقيقي بل لأنة تجاهل حقيقة أن الكثير من الشباب الذين حموا الثورة يقبعون الآن في السجون، تم أضاف محرضاً الأمريكيين «استئنافكم المساعدات دعم للنظام المصري».
وأضاف البلاغ أن المبلغ ضده يسير علي خطي ونهج الجماعة الإرهابية التي قامت بالاستقواء بالخارج ومحاولات عديدة لتحريض الرأي العام العالمي ضد السلطة المصرية التي تولت الحكم عقب الثورة، وأنه من جانب آخر فإن تصرف المبلغ ضدة يتفق مع حركة أنشأتها أمريكا وأنفقت عليها ودربت كوادرها علي إشعال النيران في مصر، ويقطع تصرف المبلغ ضده ولاء أعضاء الحركة لأمريكا أكبر من ولائهم لمصر.
وأضاف صبري ان هذا المسلك الإجرامي من جانب ماهر يخالف الأصول والأعراف والقانون ويعد خيانة عظمي وينبغي تقديمة للمحاكمة العاجلة عليه.
وقدم صبري حافظة مستندات والتمس إصدار الأمر بالتحقيق في البلاغ، وفي حالة ثبوت الجرائم المسندة للمدعو أحمد ماهر، مؤسس حركة ٦ إبريل، يتم تقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة لإرتكابه جريمة الخيانة العظمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.