الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:05 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

زارة الدفاع الإسرائيلية :حماس تعتبر ان أبو مازن ليس له حق في الوجود

أفاد موقع "واللا" الإسرائيلي اليوم أن رئيس الفرع السياسي الأمني في وزارة الدفاع "عاموس جلعاد" شكك في قدرة السلطة الفلسطينية في السيطرة الأمنية على الضفة الغربية, وقال "جلعاد" إنه ومن خلال تجربة طويلة مع السلطة فهم غير قادرون في هذه المرحلة على تحمل المسئولية.
وأضاف "جلعاد" أن فرضية العمل هي أن المستوطنين على قيد الحياة, وقال أن كافة الجهات الأمنية والاستخبارية تعمل بجدية كبيرة من أجل إعادتهم إلى أهلهم سالمين, وتابع أن العمليات العسكرية بالضفة ستستمر حتى تحقق أهدافها, وهو إلحاق الضرر الجسيم بحماس.
وأوضح قائلاً أن حركة حماس على طول طريقها تحافظ على خط أيدلوجي واضح, وهم بمقدورهم التوقيع على مصالحة أو عدم التوقيع على مصالحة, فحماس تعتبر أن أبو مازن ليس له حق في الوجود, وكذلك يعتبرون أن فلسطين دولة محتلة وأن إسرائيل يجب أن لا تكون هنا.
وأضاف "جلعاد" أن حماس هي منظمة "إرهابية" متطرفة وخطيرة تعمل كحركة اجتماعية ولكن لها جذور عميقة جداً, ولذلك فأن العمل ضدها يشغل اتجاهات واسعة جداً. على حد قوله
وعند سؤاله عن إذا ما كانت المنظومة الأمنية تعرف أين مكان المخطوفين الثلاثة, قال ليس من اللائق الأدلاء بمعلومات وأنا ليس من أولئك الذين يقومون بذلك, حيث أن الخاطف يمكن أن يكون جالساً ويستمع للراديو, ولا يمكن الإدلاء بمعلومات كهذه في الإعلام لأنك بذلك تلحق الضرر بالهدف نفسه.
وقال جلعاد حماس هي حركة لن تقبل أبداً بوجود إسرائيل, فهي من قامت بتنفيذ أقوى العمليات في حيفا والقدس وتل أبيب, ويقول هدف حماس كان القتل وهم يقومون بذلك من أجل شل وهدم دولة إسرائيل, والآن عندما تقوم حماس بعملية فيجب عليك دراسة طريقة العملية من قت لآخر.
وتابع يقول بالمناسبة الضفة الغربية مهمة جداً بالنسبة لحماس, وحماس جزأ لا يتجزأ من الإخوان المسلمين, وهدف الإخوان هو إقامة إمبراطورية إسلامية في الشرق الأوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.