الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الحق في الدواء” يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد سعيد حساسين

تقدم المركز المصري للحق في الدواء ببلاغ ضد الصيدلي سعيد حساسين، يتهمه بممارسة مهنة الطب وترويج مستحضرات غير مسجلة، وأنه يدعي في فيديو مسجل أنه يعالج فيروس سي، ويمارس الإعلان عن المستحضرات في القنوات الفضائية.
كما تقدم المركز، وعدد من المرضى، ببلاغ رقم 5621 إلى النيابة العامة، ضد المدعو شريف صلاح، يتهمونه بإجراء تجارب، بعد أن أوهمهم أنه مكتشف دواء عالمي وأنه يعمل لصالح شركة للأبحاث الدوائية، بالاشتراك مع احدي الجامعات.
وأكد المركز، أن الطبيب كان يبيع عبوة الدواء الواحدة بـ 800 جنيه، للعلاج من التصلب المتعدد، وأنه سبب لهم الأم نفسية رهيبة بعد أن كشفت احدى الصحف أمره.
وطالب المركز المصري في بلاغة، بأن يتم الاستدلال في تحقيق النيابه علي التحقيق الذي قامت به الصحيفة، وقدم الجريدة كدليل إدانة للمدعو شريف، الذي انتحل صفة طبيب بشري منذ سنوات عديدة، وخالف المادة "أ" من القانون 415 لسنة 1945 وطالب بعقابه بما حددته المادة 10 والمادة 11 من القانون 415 بشأن مزاولة مهنة الطب .
كما طالب ، بتطبيق المادة 1و2و3 من القانون رقم 137 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة، لافتًا إلى أن هناك شركة لأبحاث الدواء تتعاون مع المدعو شريف وتقوم بحمايته منذ سنوات، كما أن الطبيب دائما يفتخر بعلاقات مع أحد صناع الدواء في مصر، وأن جميع المسؤلين بوزارة الصحة يعرفون بتجارته المحرمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.