الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة الدول العربية تعرب عن دعمها لجهود الأونروا لمساعدة الشعب الفلسطيني

أكدت جامعة الدول العربية اليوم دعمها الكامل لجهود وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الخاصة بمساعدة الشعب الفلسطيني لاسيما الحصول على فرص التعليم.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح أمام أعمال الاجتماع المشترك ال 24 بين مجلس الشئون التربوية لأبناء فلسطين والمسئولين عن شئون التربية والتعليم بوكالة (أونروا).
وطالب صبيح الدول العربية بأن تفي بالتزاماتها تجاه دعم موازنة وكالة (أونروا) لاستكمال مهامها التعليمية في المناطق المختلفة موضحا أن هناك أكثر من 400 ألف طفل فلسطيني بحاجة إلى إعادة تأهيل نفسي.
وأشاد بدور وكالة (أونروا) ومدارسها التي استوعبت أعدادا كبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
وندد صبيح "بالحصار الإسرائيلي القاسي على قطاع غزة والخارج على القانون الدولي" لافتا إلى أن هناك تحديات جساما تواجه العملية التعليمية في القطاع حيث هدم الكثير من المدارس نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وأكد ضرورة بناء هذه المدارس بالسرعة القصوى وتأهيل غزة موضحا "أن هذا الأمر لن يتحقق إلا برفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع".
ويناقش الاجتماع على مدى يومين عددا من الموضوعات من بينها التعاون بين مجلس الشئون التربوية ووكالة (أونروا) لاسيما سير العملية التربوية في المؤسسات التعليمية التابعة للوكالة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.