الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الاسكان: ممشروع شركة أربتك الإمارتية لم يتم حتى الآن

قال الدكتور مصطفى مدبولي -وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية- إنه فوجئ بخلط شديد بين مشروعي الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط، مشيرا إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي خاص بمحدودي الدخل فقط، وأنه أحد أهم مطالب ثورة 25 يناير، مضيفًا أنه أـكبر مشروع على مستوي مصر والعالم.
وأشار خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا بالوزارة إلى أن المشروع عبارة عن مليون وحدة سكنية بالمحافظات بتكلفة 150 مليار جنيه، وسيتم تنفيذه خلال 5 سنوات، موضحا أن مشروع شركة أربتك الإمارتية لم يتم حتى الآن.
ولفت إلى أن هناك تشويه متعمد لهذا المشروع، مشيرا إلى أن قانون الإسكان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه بداية عام 2014 هدفه تمويل مشروعات الإسكان، وأنه سيصبح أكبر من أي بنك في مصر، مضيفا: أن قانون الإسكان الاجتماعي ينص على منع بيع الوحدات السكنية بعد شرائها موضحا أن صندوق الإسكان الاجتماعي هدفه الحفاظ على تمويل المشروعات وعدم توقفها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.