الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ الجيزة :مواقف للسرفيس وباكيات للباعة الجائلين بأرض اللواء والبراجيل

بدأت محافظة الجيزة في وضع مخطط لإستغلال المساحات الخالية أسفل كباري البراجيل وارض اللواء في إقامة مواقف عامة لسيارات السرفيس والتوك توك وباكيات للباعة الجائلين الذين تضرروا من إنشاء الكوبري وحفاظاً على مصادر أرزاقهم ومراعاة البعد الإجتماعي .
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال الإجتماع الذي عقده اليوم مع مسئولي المحافظة أنه سيتم رفع كفاءة الطرق والشوارع المحيطة بالكباري الجديدة لتتناسب مع أهميتها لتشمل الأعمال رصف وإنارة الشوارع ليكتمل السبب في إنشاءها لتحقيق سيولة مرورية على مزلقانات السكة الحديد .
وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة نائبه اللواء علاء الهراس وتضم منير أنور رئيس حي شمال وممدوح إسماعيل مدير مديرية الطرق واللواء على شعير رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع النقل الجماعي للإنتهاء من هذا التصور والبدء فوراً في تنفيذه وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة .
وأكد عبد الرحمن أنه يجرى حالياً العمل في كباري المشاة بالمواقع لتسهيل حركة وإنتقال المواطنين خاصة كبار السن على مزلقانات السكة الحديد وتحقيق الأمان الكافي لهم لافتاً أنه بعد الإنتهاء من إنشاء كباري المشاه سيتم غلق المزلقانات أمام حركة المشاه .
ولفت عبد الرحمن إلى أن هذه المشروعات تنفذها القوات المسلحة لخدمة أهالي الجيزة بتكلفة 300مليون جنيه بثلاث مواقع بأرض اللواء والبدرشين والبراجيل .
من جانبه قال منير أنور رئيس حي شمال أنه تم بالفعل التنسيق مع مشروع السرفيس لإعادة تخطيط المنطقة أسفل الكوبري الذي تم إفتتاحه رسمياً ودخل الخدمة كما سيتم رفع كفاءة شوارع ترعة الزمر والمطار وجمال عبد الناصر والمدرسة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.