الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سفير مصر في اليونسكو: اختيار اليونسكو لمصرلتكون مقر للاجتماع دليلا علي استقرارها

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) عن تنظيم مؤتمر إقليمى لوزراء التعليم العرب يعقد بشرم الشيخ خلال هذا الأسبوع. وصرح السفير الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة انه من المقرر ان يناقش وزراء التعليم العرب ما تم انجازه من برنامج "التعليم للجميع" الوارد ضمن أهداف الألفية التنموية. كما سيعمل الوزراء العرب على تحديد الأولويات المستقبلية ووضع رؤية عربية اقليمية لموضوع التعليم كأحد أسس تحقيق أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام 2015، التى يتم صياغة الأجنده الخاصة بها حاليا بغية تبنيها من الجمعية العامة للأمم المتحدة بنهاية العام الحالى. وتمهيدا لذلك فسوف يتم عرض روئ وتوصيات وزراء التعليم العرب على المؤتمر العالمى للتعليم المقرر انعقاده بكوريا خلال شهر مايو القادم.
وقال الدكتور عمرو أن اختيار اليونسكو لمصر لتكون مقر لهذا الاجتماع له عدد من الدلالات: أولها هو التأكيد على الدور الريادى لمصر بالمنطقه فى مجال التعليم باعتبار ان مصر لها تجربة طويله فى هذا المجال، وثانيا يؤكد على حالة الاستقرار التى تشهدها مصر حاليا حيث لم يكن ممكنا عقد اجتماعات على هذا المستوى خلال السنوات الماضية. علاوة على ذلك فإن إختيار اليونسكو لمصر لتكون مقرا للاجتماع يمثل تقديرا واعترافا من المنظمة الأممية المعنية بالتعليم بالجهود التى تبذلها الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وأنها تأتى على قائمة أولويات الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى وإهتمامه منذ توليه مهامه بموضوع التعليم حيث اعتبره أحد المشروعات القومية، وانعكس هذا الاهتمام من خلال حرصه الدائم على تكريم العلماء والعمل على الارتقاء بمستوى المعلمين والتوجيه بزيادة عدد المدارس والمدرسين. أخيرا فإن المبادرة التى أطلقها الرئيس خلال الاحتفال بعيد العلم منتصف شهر ديسمبر الماضى لبناء "مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر" تؤكد على توجه الدولة الحقيقى لبناء مجتمع المعرفه من خلال برامج التعليم بشكل علمى ومدروس بما يتواكب مع متطلبات المرحلة بغية إعداد كوادر مصرية قادرة على تنفيذ خطط التنمية داخليا وعلى المنافسه دوليا فى المستقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.