الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سها سليمان توقع عقدين مع بنك التنمية الصناعية بـ50 مليون جنيه لتنمية المشروعات الصغيرة

وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية اليوم عقدين جديدين مع بنك التنمية الصناعية والعمال المصري بقيمة 50 مليون جنيه، ممولة من الوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك بهدف تنمية المشروعات الصناعية الصغيرة الجديدة والقائمة من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية
وأكدت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، على أن العقدين يأتيان ضمن توجهات الدولة نحو دعم وتنمية المشروعات الصغيرة، وفي إطار إستراتيجية الصندوق التي تهدف إلى التوسع في التعامل مع مختلف البنوك بهدف التيسير علي المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة.
وأشارت إلى أن العقد الأول الذي تبلغ قيمته 25 مليون جنيه، يهدف إلى تمويل شراء الآلات والمعدات كما يتيح تمويل الإنشاءات والمباني والتجهيزات إضافة إلى احتياجات المشروعات من رأس المال العامل لدورة النشاط الأولى، بينما يهدف العقد الثاني وقيمته 25 مليون جنيه إلى تمويل النفقات الجارية للنشاط متمثلة في رأس المال العامل.
أضافت أن العقود تساهم في إتاحة فرص عمل دائمة ومؤقتة وتحسين مستوى المعيشة، حيث من المتوقع أن يتم في إطار هذين العقدين تمويل حوالي 75 مشروعا صناعيا صغيرا جديدا وقائما مما يتيح أكثر من 1200 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات الصناعية والعاملين بها، مع إعطاء الأولوية للمناطق الأكثر فقراً وتوجيه نسبة 30% على الأقل من إجمالي قيمة كل عقد لمحافظات صعيد مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.