الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية البريطاني :عدم التوصل لاتفاق مع إيران يهدد استقرار الشرق الأوسط

حذر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند من أن الفشل في التوصل لاتفاق نهائي مع إيران بشأن برنامجها النووي سيتسبب في زعزعة أمن الشرق الأوسط وقد يشعل سباقا للتسلح النووي في المنطقة.
وقال هاموند في كلمة له إن بريطانيا تعتقد أن عدم التوصل لاتفاق مع إيران أفضل من التوصل لاتفاق سيئ حيث لفت إلى أنه "الحل الآخر البديل يعني أنه لا حدود لإيران لتخصيب اليورانيوم ولا حدود للأبحاث والتطوير ولا إمكانية لمراقبة أنشطتها بشكل مستقل".
وأضاف هاموند أن الوقت حان للمجتمع الدولي والشركاء في مجموعة الخمسة للبناء على الزخم الذي تحقق مؤخرا من أجل حل النقاط الخلافية مع إيران بهدف التوصل إلى الاتفاق النهائي.
وأوضح أن "أبواب الاتفاق النووي أصبحت مفتوحة الآن وعلى إيران المرور عبرها" مؤكدا أن كل الأطراف المشاركة في المفاوضات ستكون مجبرة خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة على اتخاذ قرارات صعبة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.