الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اتفاقية تعاون بين وزارة الاسكان وشركة صينية لتمويل مشروع المليون فدان


وقع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الصينية؛ لتدبير التمويل اللازم للقيام بدراسة الجدوى الخاصة بمشروع استصلاح المليون فدان وإنشاء المجتمعات الجديدة المرتبطة بها، وذلك دون أن تتحمل وزارة الإسكان أي تكاليف خاصة بذلك.
ووأكد الوزير عقب توقيع مذكرة التفاهم مساء أمس، بحضور الدكتور عاصم الجزار، رئيس هيئة التخطيط العمراني، والدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء، وممثلي الشركة الصينية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي اهتماما كبيرا بمشروع المليون فدان، وإنشاء مجتمعات جديدة، على أن يكون النشاط الرئيسي لها الزراعة والصناعات الزراعية، مشيرا إلى أن الشركة الصينية ستشارك في المشروع، من خلال تدبير التمويل اللازم لدراسات الجدوى الخاصة بالمشروع، على أن تكون الشركة الصينية هي المقاول الملتزم بتصميم وإنشاء والإشراف على المشروع.
وأشار الوزير إلى أن الشركة الصينية ستقوم، باتباع جميع التوجيهات الحكومية، فضلا عن استعدادها لتدريب الكوادر الفنية والإدارية المصرية خلال مدة تنفيذ المشروع"، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بتقدير كل التكاليف والتمويل المطلوب والكيفية القانونية لتنفيذ المشروع مع مراعاة متطلبات الحكومة المصرية.
ولفت مدبولي، إلى أن الشركة ستقوم بتسليم دراسة الجدوى في أسرع وقت ممكن، على ألا تتجاوز ٣ أشهر من تاريخ استلام المعلومات الخاصة بالمشروع، مؤكدا أنه يحق للوزارة التقييم والدراسة واعتماد أو تصحيح الدراسة.
وقال الوزير، إنه حال الموافقة على الدراسة، سيحق للشركة الصينية تصميم وإنشاء والإشراف على كل الأعمال للجزء الذي ستخصصه الحكومة له في حدود التمويل.
وأوضح أنه سيتم تخصيص ١٠٪ من الجزء المخصص من المشروع للشركة، لمشروعات البنية الأساسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.