الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اسكندر : نستعد لتطبيق منظومة المخلفات الصلبة بمحافظة قنا قريبًا

توجه اليوم، فريق المخلفات الصلبة بوزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات بقيادة الدكتورة مها البشير إلى محافظة قنا، لبحث سبل تطبيق المنظومة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة.
جاء هذا خلال اجتماع فريق الوزارة مع محافظ قنا، و بحضور السكرتير العام، و رؤساء المدن، و المراكز .
وأوضحت الدكتورة ليلي اسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، أنه تم الاتفاق علي أن يتم تقسيم المحافظة إلي قطاعات، ويتم توزيع الشركات التي تتعاقد معها المحافظة علي تلك القطاعات، مؤكدة علي ضرورة أن يكون عمال تلك الشركات من الشباب، والنباشين، وعمال النظافة الأصليين.
كما أكدت "اسكندر" علي قيام الوزارة بتقديم كافة الاستشارات الفنية، و التدريبية للعمال، والجمعيات الأهلية التي سيتم الإستعانة بها في تطبيق المنظومة بمحافظة قنا.
وأضافت "اسكندر" أن فريق المخلفات الصلبة بالوزارة سيبدأ في أنشطة التوعية المجتمعية علي فكرة الجمع السكني، والفصل من المنبع، والتعريف بالمنظومة المتكاملة للمخلفات الصلبة.
ومن جانبه، أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في نهاية الاجتماع علي ترحيبه بالفكرة، وتذليل كافة العقبات، لإنجاح المنظومة.
وطالب "الهجان" إضافة كل من مدينة نجع حمادي، و قوص، لتطبيق المنظومة بهما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.