الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر تعليمات وزارة الأوقاف السرية لأئمة المساجد فى شهر رمضان

قائمة من التعليمات السرية ارسلتها وزارة الأوقاف، لجميع المديريات بمختلف انحاء الجمهورية لتطبيقها خلال شهر رمضان المبارك، تضمن بها _على حد رؤيتها_ الانضباط داخل المساجد وعدم استغلال الجماعات المتشددة المساجد فى الدعوة لافكارها الارهابية.
من أبرز التعليمات التى وردت من وزارة الاوقاف كانت ..
- عدم استخدام مكبرات الصوت الخارجية إلا في الأذان وخطبة الجمعة، ومن يخالف ذلك سيطبق عليه المنشور (42) لسنة 2015، الذي يتضمن حرمانا من الأجر المتغير لمدة ستة أشهر، وخصم خمسة عشر يومًا، مع النقل خارج المحافظة.
-تحذير الأئمة من التعامل مع أي شخص يدعي أنه ممثل لنقابة الأئمة والدعاة
- المسجد الذي به واعظة "مرشدة دينية" يحدد لها دفتر حضور وانصراف، وسجل مدون به اليوم والتاريخ وموضوع الدرس، وذلك تحت إشراف إمام المسجد ومفتش المنطقة.
-على الائمة عدم جمع أموال بالمسجد و من يثبت عليه ذلك فسوف تتم إحالته للتحقيق ونقله من مسجده
- العمل على ترشيد استهلالك المياه والكهرباء، وتطبيق المنشور رقم (44) لسنة 2015 المتضمن الحكم القضائي بإحالة أي موظف للمعاش حالة تظاهره أو اعتصامه داخل عمله.
- الدرس يبدأ من المغرب إلى العشاء، في حضور الإمام في هذا الوقت
- لا يجوز إخراج دفتر أحوال المسجد إلا بمكاتبة رسمية من المديرية أو الإدارة التابع لها، مع ضرورة الالتزام بموضوعات الوزارة في خطبة الجمعة
- الإصلاحات التى تتم في المسجد لا تتم إلا بعد مخاطبة الإدارة الهندسية بالمديرية، وعلى الإمام تحمل المسئولية كاملة في المسجد من حيث البناء والتوسعة، وعليه إخطار المديرية بأي تعديلات تتم في مسجده.
-عدم التعارض مع الوعاظ أثناء الدروس بالمساجد
- عدم استخدام المنبر في مناصرة أي حزب أو جماعة، أو تخصيص الاستراحة للإمام الذي ليس له منزل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.