الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الكهرباء يحذر المواطنين من استخدام التكييف بالمساجد خلال رمضان

أهاب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالمواطنين الاقتصاد في الزينات الخاصة بشهر رمضان، فضلا عن الاقتصاد في استخدام أجهزة التكييف في المساجد خلال الشهر المبارك إلي الحد المعقول دون الإضرار بالمصلين ودون زيادة في الاستهلاك عن المطلوب، مشيرا إلى أن درجة الحرارة المثلي للتكييف هي 24 أو 25 درجة مئوية.
جاء ذلك في تعليقات لوزير الكهرباء خلال حوار مصور، وفي رده على سؤال حول أهمية الترشيد وتحسين كفاءة الطاقة وقرب حلول شهر رمضان المعظم، والتي أكد فيها أن الوزارة اتخذت استعداتها بتوفير الكهرباء، بالإضافة إلي أهمية تعاون المواطنين في هذا الصدد.
وأكد شاكر أن أفضل طريقة لتوليد الكهرباء هي الترشيد في الاستهلاك، موضحا أن وزارة الكهرباء تتحمل جزءا من دعم الكهرباء كما تتحمل وزارة البترول جزءا منه وكذلك وزارة المالية، فيما يقع العبء في ذلك على ميزانية الدولة وبالتالي فإنه لا يجب أهدار أي طاقة فيما لا يفيد، لأن ذلك سيعود على المواطن بالفائدة في نهاية المطاف من خلال توفير الوقود والمعدات وتكاليف التشغيل والصيانة.
كما أوضح أن 42% من الطاقة المستهلكة طاقة استهلاك منزلي وليست طاقة إنتاجية، بينما استهلاك الصناعة حوالي 35% فقط وهو ما يجب أن يرتفع إلى 50% على الأقل.
ولفت إلي أن الترشيد يتم من خلال التحول إلى استخدام لمبات الليد الموفرة لأنها تستهلك من ثمن إلى عشر استهلاك اللمبة العادية، وبالتالي فإن المواطن يحصل على نفس النتيجة باستهلاك أقل يوفر المال، وهو ما يوفر الدعم الذي تدفعه الدولة ويتيح استخدام الأموال في وسائل انتاج مثل المصانع التي توفر فرص عمل للأيدى العاملة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.