الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاسكان تعلن عن استبدال 27 ألف و500 كشاف لإنارة الشـوارع بكشافات ”ليد” في 11 مدينة جديدة


كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن توقيـع بروتوكول تعـاون بين هيئـة المجتمعـات العمرانيـة الجديـدة، وجهـاز مشـروعات الخـدمة الوطنيـة بالقوات المسلحة، لاستبـدال 27 ألف و500 كشاف لإنارة الشـوارع بكشافات "ليد" في 11 مدينة جديدة.
وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن البروتوكول يأتي في إطار توجيهات مجلـس الـوزراء، بجلستـه رقـم 37 بتاريخ 1 أبريـل 2015، بمراعاة أن تكـون إضاءة أعمـدة الشـوارع بالمدن الجديدة بنظام الطاقة الشمسية واللمبات الليد، وقد تم توقيـع البروتوكول بين الهيئة، وجهاز مشروعات الخدمـة الوطنية (الشـركة الوطـنية للمقـاولات العامـة والتوريـدات)، لاستبدال كشافات إنارة الشوارع القائمـة من الصوديـوم والزئبق والمنفـذة من فترة طويـلة بكشافـات ليـد وذلـك في 7 مدن جديدة.
وأشار مدبولى إلى أن استبدال الكشافات سيساهم في تخفيض استهلاكات الطاقة بأكثر من 60% من إجمالى الاستهلاك الحالى".
كما لفت المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن، إلى أن المدن التي سيتم فيها استبدال الكشافات هي 6 أكتوبر - القاهرة الجديدة- الشروق- العبور - العاشر من رمضان- الشيخ زايد - برج العرب)، بإجمالى 27500 كشاف ليد، موضحا أن القيمة الإجمالية للاستبدال تبلغ 71 مليون و112 ألف جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.