الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تجارية القاهرة: إلغاء الجمارك على المواد الخام يدفع بالاستثمارإلى بر الأمان

طالب أسامة جعفر، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، بضرورة التفكير في الوصول بالإنتاج المحلي لتغطية الاحتياجات اللازمة، قبل إقرار وقف استيراد بعض السلع، مشيرا إلى أن 90% من احتياجات مصر مستوردة، ولا يوجد بديل محلي لها.
جاء ذلك تعليقًا علي مطالب حمدي النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية لوزير الصناعة، بشأن دراسة إصدار قرار يمنع استيراد السلع غير الهامة، أسوة بقرار منع استيراد المنتجات ذات التراث الشعبي.
وأضاف جعفر :" لنصل لمرحلة التصنيع، يجب أن تتخذ الدولة العديد من الإجراءات علي رأسها أن تكون الجمارك علي المواد الخام ومواد التصنيع "صفر %"، فذلك يشجع المستثمرين سواء الأجانب أو العرب وحتي المصريين علي فتح مصانع جديدة".
كما شدد جعفر، على ضرورة فتح الأسواق لمدة 5 سنوات على الأقل للمنتجات التي شملها قرار منع استيراد المنتجات التراثية، لحين إيجاد سلع بديلة محلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.