الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 01:47 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس أكاديمية البحث العلمي يكشف شروط الالتحاق بجامعة الطفل

أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن بدء برنامج جامعة الطفل في جميع الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا المشاركة في البرنامج، والتي يبلغ عددها 23 جامعة على مستوى جمهوريه مصر العربية، بواقع 20 جامعة حكومية و2 جامعة خاصة ومعهد عال، وذلك ابتداء من الثاني من شهر أغسطس الجاري.
وقالت الدكتورة جينا الفقي منسق المشروع: إنه قد تم فتح باب التقدم لجامعه الطفل يوم الأحد الموافق 25 يناير، وتم إغلاق باب التقدم يوم الأربعاء 11 فبراير 2015. وقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لجامعة الطفل إجمالي 6256 طفلا، ولم نكن نتوقع كل هذا العدد، والذي يؤكد اهتمام المصريين بالتعليم والابتكار في مراحل الطفولة المبكرة، وأنهم فقط في حاجة إلى فرصة حقيقية للتعليم الإبداعي غير النمطي، ولصعوبة استعاب كل هذا العدد نظرا للتفاوت فى أعمار الأطفال فقد تم تقسيم الأطفال الذين استوفوا الشروط طبقا للمراحل العمرية إلى٤ مستويات منها
المستوى الأول للمراحل العمرية من ٦ إلى ٩ أعوام، المستوى الثاني للمراحل العمرين من ٩ إلى ١٢ عاما والمستوى الثالث للمراحل العمرين من ١٢ إلى ١٥ عاما
والمستوى الرابع للمراحل العمرين من ١٥ إلى ١٨ عام.
وأضافت سيتم بدء الأنشطة للمستوىين الثاني والثالث والبالغ عددهم 2863 طفلا على أن يتم إتاحة مهرجان العلوم السنوي سايفيست لكل من المستويين الأول والرابع مع إشراكهم مباشرة في الدورة الثانية لجامعة الطفل دون الحاجة للتقدم مرة ثانية. وسيتم إشراك الأطفال من المراحل العمرية المختلفة في برنامج جامعه الطفل المستوى الثاني المرحله الأولي (9-10 سنوات): بداية الأنشطة صيف ٢٠١٥ علي أن تبدأ الدراسة بالجامعة المسجل بها الطالب يوم الاحد الموافق ٢-٨-٢٠١٥.
والمرحله الثانية (10-11 سنه): بداية الأنشطة كل سبت في النصف الاول من العام الدراسي ٢٠١٥ - ٢٠١٦ وسوف يتم إعلان تاريخ موعد الدراسة فيما بعد.
والمرحله الثالثة (11-12) سنه: بداية الأنشطة كل سبت في النصف الثاني من العام الدراسي ٢٠١٥ - ٢٠١٦ وسوف يتم إعلان تاريخ موعد الدراسة فيما بعد.
أما المستوى الثالث المرحله الأولي (12-13 سنه): بداية الأنشطة صيف ٢٠١٥ علي أن تبدأ الدراسة بالجامعة المسجل بها الطالب يوم الاحد الموافق ٢-٨-٢٠١٥، والمرحله الثانية (13-14 سنه): بداية الأنشطة كل سبت في النصف الأول من العام الدراسي ٢٠١٥ - ٢٠١٦ وسوف يتم إعلان تاريخ موعد الدراسة فيما بعد.
المرحله الثالثة (14-15 سنه): بداية الأنشطة كل سبت في النصف الثاني من العام الدراسي ٢٠١٥ - ٢٠١٦ وسوف يتم إعلان تاريخ موعد الدراسة فيما بعد.
يتم تجهيز الأوراق التالية لكل طالب من الطلاب المعلن أسماؤهم فقط، والذي قد سبق وقاموا بالتسجيل في جامعة الطفل وقت فتح باب التسجيل لتسليمهم بالجامعه المقرر الالتحاق بها:
استمارة تسجيل الطالب الورقية (يتم تحميلها من الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي واستكمالها وتوقيع ولي الأمر عليها)
عدد ٤ صور شخصية للطالب مقاس ٤ x ٦ خلفية بيضاء
أصل شهادة ميلاد مميكنة (يتم استخراجها من السجل المدني او أي قسم شرطه به خدمات إلكترونية)
استماره الالتزامات القانونية موقعه من ولي الأمر (يتم تحميلها من الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي)
ويمكن الاضطلاع على قوائم أسماء الطلاب المقبولين بجامعه الطفل لكل من المستويان الثاني والثالث مقسمة طبقا للمجموعات والجامعات وأيضاً أسماء السادة نقاط الاتصال بكل جامعة ليتم التوصل من خلالهم. وذلك من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (http://www.asrt.sci.eg)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.