الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الزاهد” يُعلن نتائج ميزانية بنك القاهرة..غدًا

يُعلن منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، والرئيس التنفيذى للبنك، غدًا الأربعاء، فى مؤتمرًا صحفيًا، نتائج الميزانية لبنك القاهرة، وسط توقعات باستمرار تحقيق الأرباح المليارية لبنك القاهرة، فى ظل الإدارة الحالية.
ويشهد المؤتمر حضور عددًا من أعضاء مجلس إدارة البنك.
ويواصل بنك القاهرة تحقيق المؤشرات الإيجابية فى جنى الأرباح خلال عام 2014، بعد أن حقق عام 2013 أرباحًا بلغت مليارًا و 700 مليون جنيه، مقابل مليارًا و 400 مليون جنيه، فى نهاية العام المالى 2012، وحقق البنك عائدًا على حقوق الملكية تقترب من 23 %، وهو من أعلى القياسات فى الصناعة المصرفية، حيث تركزت الأرباح فى النشاط الأساسى للبنك.
وأهم ما يُميز أرباح بنك القاهرة أنها تأتى نتيجة نشاط حقيقى للبنك عن طريق عمليات مصرفية دون أى إعادة تقييم أو إجراءات استثنائية، حيث يستمر التقدم بنتائج أعمال البنك نتيجة لتطبيق حزمة السياسات، والإجراءات المتعلقة بتطوير الأنشطة، ووضع مجموعة من الضوابط المتعلقة بطرح منتجاته، مستهدفًا تعظيم دوره فى تنمية النشاط الاقتصادى، وتلبية احتياجات العملاء.
ويذكر أن بنك القاهرة فاز، هذا العام، بلقب "أفضل بنك فى التجزئة المصرفية" فى مصر لينضم لسلسلة الجوائز المتتابعة التى حققها البنك منذ بداية العام، حيث أعلنت مجلة The Banking Executive الصادرة عن الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب عن تتويج بنك القاهرة كأفضل بنك فى التجزئة المصرفية فى مصر، وذلك ضمن جوائز التميز، والإنجاز المصرفى العربى لعام 2015.
ومن جانبه، أكد منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، عن مدى فخره، واعتزازه، بحصول البنك على جائزة مجلة The Banking Executive والتى استضافت على مدار سنوات، متابعات لأهم الأنشطة، والتطورات التى يشهدها القطاع المصرفى العربى.
وأضاف "الزاهد" أن حصول البنك على هذه المراكز المتقدمة، يعكس مكانة رائدة للبنك فى السوق المصرفي على المستوى المحلى، والإقليمى، ويؤكد على الإحترافية فى الأداء، مؤكدًا على أن بنك القاهرة يعد من البنوك الرائدة فى مجال التجزئة المصرفية فى مصر، لما يتمتع به من سبق فى هذا المجال، حيث حقق البنك طفرة في رصيد محفظة قروض التجزئة، والتى وصلت إلى 18.1 مليار جنيه بنهاية مارس 2015، وترجع هذه الطفرة إلى إعادة هيكلة، وتبسيط إجراءات العمل بالفروع، والجهد المبذول من فريق العمل بإدرات، وفروع البنك، لسرعة إنهاء الدورة المصرفية المقدمة للعميل، وإحداث إنسيابية فى العمل، وسرعة تلبية الإحتياجات التمويلية للعملاء، من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة فى مختلف محافظات أنحاء الجمهورية، وتحسين مستوى خدمة ما بعد البيع، مما أدى إلى استقطاب جهات جديدة للتعامل مع البنك.
كما يواصل البنك طرح باقة متنوعة من المنتجات المبتكرة، والقادرة على المنافسة، من حيث الأسعار، والخدمات، ومعدل الفائدة، وتقديم خدمة متميزة، لما قبل، وبعد البيع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.