الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بمجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة

استقبل اليوم المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزرا،ء وفد مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة والذي يزور مصر حاليا، وحضر اللقاء وزير التعليم العالي.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف اسماعيل رحب في بداية الاجتماع بالوفد الزائر، مشيدا بالدور الذي تقوم به الجامعة الأمريكية في إثراء العملية التعليمية بمصر، وتخريج نخب مصرية مثقفة ومؤهلة تأهيل علمي متميز.
كما أكد رئيس الوزراء على عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وأهمية تعزيز التعاون فيما بينهما لما فيه من مصلحة للطرفين، معربا عن التطلع الى أن تشهد العلاقات تطورا ايجابيا خلال الفترة المقبلة، وتنسيقا مستمرا فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.
و أعرب اسماعيل عن تقديره للمساهمة المتميزة للشركات الأمريكية في تعزيز التعاون الثنائي، مشدداً على التطلع الى قيام تلك الشركات بضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة الحالية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تضمن الاشارة الى جهود الحكومة في مواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد، واجتماعاتها الدورية مع المستثمرين لمواجهة التحديات التي قد تواجههم، والعمل على تحسين البيئة الاستثمارية بمصر لجذب المزيد من الاستثمارات، فضلا عن العمل على تنفيذ مشروعات عملاقة بالتعاون مع القطاع الخاص.
كما تم التأكيد على ايلاء الحكومة اهتماماً خاصاً بملف الزيادة السكانية، وتحديد خطط لمواجهتها في إطار البرنامج الذي ستقدمه الحكومة للبرلمان في نهاية ديسمبر المقبل، وتم التنويه الى النمو الايجابي في قطاع الطاقة بمصر حاليا بفضل الاكتشافات الجديدة في مجال الغاز.
من جانبهم، أكد أعضاء الوفد الزائر أنهم حريصون على الاستمرار في بذل الجهود للعمل على تخريج طلبة بمستويات عالية تتناسب مع احتياجات سوق العمل المصري، خاصة في ظل ايمانهم بأهمية التعليم والثقافة لما لهما من دور هام في مواجهة الأفكار المتطرفة،
كما أكدوا على أنهم حلفاء مصر في الولايات المتحدة ليس فقط في المجال التعليمي ولكن في كافة المجالات الثنائية الأخرى، وأشاروا إلى أهمية الدور الذي تقوم به مصر في مواجهة التطرف الفكري، كما أشادوا بالتعاون المصري الأمريكي في كافة المجالات، وبخاصة التعاون الثقافي والتعليمي والعسكري، كما شددوا على إيلاء الجامعة اهتماماً كبيراً بملف البحث العلمي وتعزيز التعاون مع مصر في البرامج الثقافية والبحثية.
وفيما يتعلق بالتعاون العلمي بين الجانبين، أوضح المتحدث الرسمي أن المهندس شريف اسماعيل شدد على أهمية التعاون بين الجامعة الأمريكية والجامعات والهيئات المصرية المعنية لتعزيز الاستفادة من برامج البحث العلمي في كافة القطاعات كالصناعة والزراعة، لتوفير الاحتياجات المطلوبة لسوق العمل والمشروعات التي تطلقها الحكومة الان، ووجه وزير التعليم العالي بمتابعة هذا الملف مع ادارة الجامعة، كما أكد على العمل على دراسة الاستجابة لكافة احتياجات الجامعة والمطالب التي قاموا بعرضها خلال الاجتماع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.