الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاسكان تشكيل لجنة عليا لحل مشاكل المستثمرين

أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم تشكيل لجنة عليا لحل مشاكل المستثمرين، وفقا للائحة العقارية الجديدة التي تم إقرارها، برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعضوية المستشار القانونى للهيئة، ونواب رئيس الهيئة، وعضوين من مجلس إدارة الهيئة يختارھم المجلس، وممثل عن المستثمرين، وعدد من الأعضاء من ذوى الخبرة يختارھم رئيس الهيئة.
وقال في تصريحات الثلاثاء، إن هذه اللجنة ستتولى اتخاذ القرارات النهائية في شأن المنازعات التي تدور بين المخصص لهم أراض والهيئة - عدا المساحات الصغيرة - والتي صدر في شأنها قرار من لجنة التظلمات الرئيسية بالهيئة، وذلك بعد الاستماع لوجهة نظر المخصص له وتقديم ما لديه من مستندات.
وأوضح الوزير أنه تم تحديد ضوابط للمشاركة مع المطورين، حيث يحدد تصنيف المطور الذي تقوم الهيئة بمشاركته بقرار من مجلس الإدارة، ويجوز للهيئة طرح المشروعات للمشاركة عن طريق المزايدة العلنية أو بالأظرف المغلقة، وتكون المزايدة في ھذه الحالة على قيمة نســبة الهيئة من متحصلات المشروع وعلى مقــدم ثمــن الأرض إن وجد، على أن يتضمن العقد كل الضمانات القانونية التي تضمن حق الهيئة والتزام المطور بالأداء المتفق عليه.
وأشار إلى أن المشاركة ستكون بإحدى طريقتين أو بكلتاهما معا، منها المشاركة نظير نسبة من إيرادات المشروع، أو المشاركة نظير مقابل عيني من وحدات المشروع، على أن تكون الموافقة على جميع أنواع المشاركة بقرار من مجلس إدارة الهيئة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.