الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”الموجز” يطيح بالرجل الحديدى من وزارة التضامن


تسبب التقرير الذى نشرته جريدة وموقع "الموجز" فى عددها السابق بعنوان " غادة والى تكافىء جنرال وزارة التضامن وتتجاهل الفقراء " الذى تناول مكافأة الوزيرة لأحد رجالها فى الوزارة يدعى محمود عبدالمنعم مدير عام الإدارة العامة للأمن بـ 5آلاف جنيه شهريًا دون وجه حق, فى حالة من الصداع داخل الوزارة ، وأصدرت "والى" أثناء تواجدها فى شرم الشيخ قرارا بإقالة "عبدالمنعم" فضلا عن تحويل أحمد سعيد مدير الإدارة العامة للضمان للتحقيق يوم 19/11/2015 قبل أن تتراجع عن قراره دون إبداء الأسباب.
فى هذا الصدد قال أحمد سعيد مدير الإدارة العامة للضمان , إن الوزارة استدعته لسماع أقواله فى التحقيق رقم 100/2015 أمام المحقق رقية سليمان يوم الخميس 19/11/2015 بتهمة إصدار تصريحات صحفية دون الرجوع للوزير وذلك على خليفة تصريحاته فى "الموجز".
وأوضح فى تصريحات خاصة لـ "الموجز" أنه تلقى مكالمة بعد ذلك من المحقق رقية سليمان تؤكد تأجيل التحقيق معه لأجل غير مسمى بعد عودة الوزيرة من شرم الشيخ .
وبعيدا عن هذا أصرت الوزيرة غادة والى على مجاملة رجالها حيث تسعى حاليا التجديد للمرة الثالثة لعمر حسن رئيس الصندوق الحكومى للتأمينات وكانت جددت له مرتين قبل ذلك بالمخالفة للقانون وبموافقة رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب وكان التجديد الأول من 9يناير 2015 حتى 8 يوليو 2015 والتجديد الثانى من 9 يوليو 2015 حتى 8يناير 2016 وتدرس عرض التجديد له مرة ثالثة على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الحالى من 9 يناير 2016 الى 8 يوليو 2017 بحسب بعض المصادر؟
وأكدت مصادر داخل الوزارة عن ترقب "والى" زيارة المهندس شريف إسماعيل للوزارة أثناء مثول الجريدة للطبع لمناقشته فى المد للمرة الثالثة لرئيس الصندوق الحكومى للتأمينات .
ومن جانب آخر تجاهلت الوزيرة ما يحدث فى دور التربية بالجيزة التابعة للجمعية المصرية العامة للدفاع الاجتماعى حيث تقدم محمد عبدالحميد مشرف ليلى فى دار التربية بالجيزة بمذكرة فى الوزارة رقم 3/2015 بالمكتب الفنى فى يوم 15/11/2015حول إصابة 21حالة من نزلاء الدار بمرض جلدى خطير معدى.
وأكد عبدالحميد , أن إصابة النزلاء فى الدار بدأت بـ4حالات ثم وصلت إلى 21حالة دون اعتناء من مدير إدارة دور التربية بالجيزة اللواء إبراهيم زكى حرب .
وأشار إلى أن مدير الدار أراد منه التواجد مع الأطفال فى عزل صحى داخل الدار دون علاج لهذا المرض المعدى الذى أصاب الأطفال بعد إجبارهم على رفع مياه المجارى داخل الدار وعندما رفض تعدى عليه بالسب والقذف .
وأوضح أنه تقدم بالشكوى للوزارة ولم يتحرك أحد رغم تفاقم الأزمة موضحًا أنه تقدم بمذكرة للنيابة العامة بشأن الأمر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.