الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البنك المركزي: ارتفاع التضخم الأساسي إلى 4. 7% في نوفمبر الماضي

أعلن البنك المركزي المصري أن التضخم الأساسي على أساس سنوي قد سجل زيادة من 26. 6 في المائة خلال شهر أكتوبر الماضي إلى 44. 7 في المائة بنهاية نوفمبر الماضي.
وذكر البنك المركزي في بيان اليوم تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه إن معدل التضخم الأساسي على أساس شهري قد ارتفع بمقدار 96. 0 في المائة خلال شهر نوفمبر الماضي مقابل معدل قدره 23. 1 في المائة في أكتوبر السابق عليه.
ويحدد البنك المركزي المصري مؤشرا مختلفا عن المؤشر الذي يقيس به الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وذلك لقياس التضخم استبعد منه بعض السلع التي تتحدد أسعارها إداريًا، إضافة إلى بعض السلع التي تتأثر بصدمات العرض المؤقتة، والتي لن تعبر عن أسعارها الحقيقية وتتصف بأنها الأكثر تقلبًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.