الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بالوقائع.. فساد غادة والى فى وزارة التضامن ”عرض مستمر”

>> أصدرت قرارا بندب أحد أصدقائها مديرا لمديرية تضامن كفر الشيخ بالمخالفة للقانون
>> محمد جاب الله "صديق الوزيرة" منح أحد العاملين مكافأة قدرها 10 ألف جنية بعد إحالته للمعاش
>> سافر إلى الحج على نفقة الوزارة .. وأعطى سائقه الخاص مكافآت دون وجه حق
أصبحت المجاملات هى اللغة السائدة داخل وزارة التضامن الاجتماعى منذ تولى غادة والى أمر الوزارة فلا يكاد يمر أسبوعا دون أن نسمع عن مخالفة جديدة ارتكبتها "الوزيرة الحسناء".. آخر هذه المخالفات إصدارها قرارًا بندب مصطفى أحمد محمد جادالله، مدير مديرية تضامن بورسعيد، للعمل وكيلا لوزارة التضامن بكفر الشيخ، خلفًا لعلي عبدالرحمن علي، الذي تقرر نقله للعمل مديرًا لمديرية التضامن بمحافظة الشرقية وذلك بالمخالفة للقانون.
بزغ الرجل العجوز المدعو "جادالله" المسئول الجديد كوكيل لوزارة التضامن بكفر الشيخ بين عشية وضحاها وذلك بسبب الصداقة التي تربطه بالوزيرة غادة والي , والتى كانت سببا فى انتدابه لمديرية كفر الشيخ رغم وجود الكوادر القيادية في المديرية بالمحافظة "جادالله " يبلغ من العمر 57عاماً وشغل عددًا من المناصب القيادية منها رئيس وحدة اجتماعية ثم رئيس قسم لعديد من الأقسام، ثم وكيلا لمديرية التضامن، وأخيرًا مديرًا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ.. لم يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل أصدرت قرارا بتوليه مهمة أخرى مع منصبه الحالي لتتخطى اختصاصاته إلى العمل الإداري بأن يكون عضوا في جمعية الهلال الأحمر المصري وعضوا في مؤسسة التكافل الاجتماعي بكفر الشيخ وهذا مخالفا للقانون وفقا للمادة (35) حيث يحظر الجمع بين عضوية مجلس إدارة الجمعية وبين العمل في الجهة الإدارية أو غيرها من الجهات العامة التي تتولي الاشراف او التوجه او الرقابة علي الجمعية أو تمويلها مالم يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا في ذلك الشأن أو من يفوضه بذلك لأسباب تتعلق بالمصلحة العامة.. وكيل الوزارة ضرب بالقانون وقرار مجلس الوزراء عرض الحائط تحت حماية "الوزيرة الحسناء" وتولى عضوية مؤسسة التكافل وجمعية الهلال الأحمر من أجل حصوله علي البدلات شهريا عن هذا المناصب بالمخالفة للقانون.
المثير للدهشة أن مجلس الأمناء وأعضاء مؤسسة التكافل الاجتماعي بكفر الشيخ، أوصوا برفض تدخل أي اداريين في أعضاء الجمعية واعتبروا ذلك مخالفا للقانون وارسلوا خطاباً بذلك للوزيرة لتوضيح الأمر في تلك المخالفة، واعتبروا الأعضاء ان كل ما يتقاضاه وكيل الوزارة من مكافآت ومنح خلال فترة توليه منصبه مخالفا للقانون، وبالفعل وصلت الخطابات مكتب الوزيرة لكنها ظلت حبيسة الادراج مما أثار غضب العاملين بالمديرية بسبب تستر الوزيرة علي المخالفات الصارخة التي يرتكبها وكيل الوزارة علي مسمع ومرأي المسئولين في الوزارة.
"الموجز" من جانبها حصلت علي مستندات تفيد بأن وكيل الوزارة استغل منصبة وجامل أحد العاملين يدعى عز الرجال كمال محمد منصورة الذي كان يعمل بمديرية التضامن سابقا وعند خروجه علي المعاش منحه مكافأة وقيمتها أكثر من 10 آلاف جنيه بالمخالفة للقانون زيادة علي مكافأة نهاية الخدمة.
وتوضح المستندات أن "جادالله " سافر مع بعثة الحج الماضية علي نفقة المديرية وتحملت المديرية جميع نفقات وكيل الوزارة ذهاباً واياباً وطوال مدة فترة الحج شاملة الإقامة كاملة له في فندق خمسة نجوم بالمخالفة للقانون .
وتشير المستندات إلى أن وكيل الوزارة قبل سفره للحج منح سائقه الخاص أجازة شهر بأجر كامل دون خصومات منه وإعطائه الحرية في الذهب الي عمله في القطاع الخاص اثناء مواعيد العمل بالمديرية فضلا علي ان السائق كان يستغل عربية العمل في توصيل الطالبات للمنازل لوكيل الوزارة وعائلته بالمحافظة.
وفى نفس الإطار كشف موظفون داخل المديرية ان وكيل الوزارة تورط في العديد من المخالفات بالمديرية حيث يصرف العديد من المكافآت للمقربين منه ويمنحهم العديد من الاجازات الشهرية بمخالفة للقانون من اجل العمل في القطاع الخاص , رغم أنهم يتقاضون حوافز وبدلات شهريا دون العمل بالمديرية فضلاً عن تهديده لبعض الموظفين في المديرية بنقلهم لخارج المحافظة في حالة التحدث عن مخالفاته المالية.
وأكد الموظفون أنهم بعثوا بخطابات للوزيرة بمخالفات وكيل الوزارة , ومنها إصداره قراراً ضد محمود عبد العال وكيل مديرية وكبير الأخصائيين بالمديرية بنقله من كفر الشيخ الي الإسكندرية بزعم إثارته للمشاكل بالمديرية بين الموظفين والغياب بدون إذن على خلاف الحقيقة بحسب ما أوضح الموظفون.
وأشار العاملون إلى أن " جاد الله " يدير المديرية بسياسة المجاملات، علاوة علي انه جعل من مشروع صندوق التكافل الذي تمنحه الوزارة للأسرة الأكثر فقرا في المحافظة فى خدمة المقربون منه.
وتفيد المستندات أيضا استغلال وكيل الوزارة منصبه وذلك من خلال إصداره قرارا بعدم صرف بدل الجهود غير العادية على مدى عامين لوكيل المديرية محمود عبد العال ، رغم أحقيته في الحصول عليها حسب القرار الوزاري وموافقة المحافظ السابق المستشار محمد عزت عجوة والمحافظ الحالي الدكتور أسامة حمدي لتكون الحالة الأولى من نوعها أن يُحرم قيادة ثانية بمديرية حكومية من الجهود غير العادية، نتيجة تعنت مدير مديرية التضامن بكفر الشيخ, وهو ما كان سببا فى تقدم "عبدالعال" بشكوى لمحافظ كفر الشيخ، أكد فيها حرمانه من الجهود غير العادية لمدة عامين وتم بحث الشكوى من قبل الشئون القانونية بالمحافظة بتاريخ 13أغسطس 2014، وتم التأشير عليها باستطلاع رأي الوزارة بتاريخ 24 أغسطس 2014 ، وكان رد الوزارة في هذا الخصوص بكتابها الذي حمل رقم 1068، أن من حق وكيل المديرية صرف 280% من الراتب الأساسي التي يحصل عليها مديرو العموم إذا بلغت أيام العمل الفعلية 10أيام، وجهود غير عادية بنسبة 100% من الراتب الأساسي إذا بلغت أيام العمل الفعلية 16 يومًا , وبناء على ذلك وجهت المحافظة خطابًا لمديرية التضامن الاجتماعي حمل رقم 8382، في 2 سبتمبر 2015، بالموافقة بالالتزام بما جاء بكتاب الوزارة، والذي يؤكد أحقيته بصرف الجهود غير العادية، ولكن مديرية التضامن رفضت تنفيذ القرار.
وكشف وكيل مديرية التضامن , أن المحافظ وافق على تنفيذ القرار الوزاري عقب فحص الشئون القانونية بالمحافظة لشكواه وألزم مديرية التضامن بصرف النسبة التي لم يصرفها طوال عامين لكن كل ذلك لم يتم تنفيذه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.