الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الاسكان”: تفعيل منظومة الدفع الإلكترونى للتيسيرعلى المواطنين فى سداد رسوم الخدمات

قالت المهندسة إيمان نبيل، مدير مركز المعلومات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة:أنه يتم حاليا تفعيل خدمة الرسائل القصيرة SMS على الموبايل لمتابعة المواطن لموقف أداء الخدمة المطلوبة، وكذا إطلاق موقع إلكترونى "on line" لخدمة المواطنين، والذى يمكن من خلاله التقدم للحصول على الخدمات من المنازل دون الحاجة للتوجه إلى جهاز المدينة أو مركز الخدمات.
وأشارت إلى أنه تم تفعيل منظومة الدفع الإلكترونى للتيسيرعلى المواطنين فى سداد رسوم الخدمات وأقساط الأراضى من خلال أى فرع بنك داخل جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى كروت VISA/ATM، كما تم تشغيل كاميرات مراقبة تدار إلكترونيا تم تنفيذها بمدينة الشيخ زايد، وجار التنفيذ بباقى المدن لإحكام الرقابة على الميادين والطرق بالمدينة.
وأكدت المهندسة إيمان نبيل، أنه ولأول مرة فى مصر تم إطلاق أول موقع إلكترونى (موقع مشروع "بيت الوطن") "www.nuca.gov.eg"، والذى يتيح لأبناء الوطن المقيمين بالخارج اختيار وتخصيص قطعة الأرض الخاصة بهم، بهدف التواصل بين الوطن وأبنائه بالخارج وتشجيعهم على الاستثمار بالداخل، كما يتم حاليا إتاحة اختيار نماذج التشطيبات للوحدات عن طريق الموقع الإلكترونى، وذلك للفائزين بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط.
وفى مجال استخدام الطاقات المتجددة والمدن المستدامة أشارت مدير مركز المعلومات بالهيئة، إلى أنه تم تنفيذ 6 محطات طاقة شمسية بالمدن الجديدة، وجار طرح 3 محطات أخرى، موضحة أن هذه المحطات يتم إدارتها ومتابعتها إلكترونيا، كما تم تشغيل سخانات شمسية بـ 14 عمارة بالإسكان إجتماعى، وجار تنفيذ 12 عمارة أخرى.
وأضافت المهندسة إيمان نبيل، أن الهيئة تعمل على الاستفادة بتكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، بهدف تشغيل مجتمعات عمرانية خضراء مستدامة، فعلى سبيل المثال تم إنشاء المركز الثقافى البيئى بمدينة الشيخ زايد داخل حديقة بيئية على مساحة 2500 م2.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.