الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بالوقائع.. وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ يستغل منصبه في ترقية المقربين منه إلى مواقع قيادية


لم يأت الفساد علي حين غفلة من الزمن ولكن القيادات هي من تصنع الفساد برعاية المقربين منهم وذلك بإقصاء أصحاب الكفاءات من مواقع المسئولية واستبدالهم بأصحاب الحظوة والمحاسيب.. وهذا ما تشهده مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ حيث أصبح شغل الوظائف العليا الشاغرة فيها بعيدا عن القانون واللوائح أصبح المتحكم في بوصلة المناصب، دون الإعلان عنها مما أثار حالة من التذمر بين الموظفين الذين يسعون للحصول على حقوقهم الوظيفية وفقاً لما تقتضيه اللوائح المنظمة.
وتكشف هذه السطور حلقات عن مجاملات وكيل الوزارة للمقربين منه وتضليله للوزيرة غادة والى حيث قام بتعيين إحدى قيادات المديرية فى منصب قيادى آخر بالمخالفة للوائح والقوانين كما قام بتعيين نجله أيضاً بعد تزوير أوراق ومستندات تفيد بإعاقته.
كشفت مصادر بالمديرية انه من الطبيعي عند وجود درجة وظيفية خالية لابد وأن يتم الإعلان عنها بالشروط التي يحددها القانون لإتاحة الفرصة لمن تتوافر فيهم هذه الشروط للتقدم لهذه الوظيفة ثم يأتي بعد ذلك إجراء الاختبار من قبل لجنة القيادات بالوزارة لاختيار الأفضل بما يحقق العدالة والشفافية، غير أن ما يحدث بمديرية تضامن كفر الشيخ فعليا مختلف تماما فقد قام مصطفى أحمد جاد الله وكيل الوزارة بانهاء ندب محمود عبد العال الذي كان يشغل وكيل عام المديرية منذ 4 أشهر ونقله إلي محافظة الإسكندرية ثم تقدم "جادالله" بطلب للوزيرة غادة والى ومحافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حامد يطالب فيه بتولي حنان علي سيف النصر مديرة إدارة الأسرة والطفولة بالمديرية منصب وكيل المديرية خلفاً لـ"عبد العال" الذي تم انهاء ندبه وقام بإرسال خطاب لتزكيتها وقال إنها تتمتع بالكفاءة.
وقالت مصادر من داخل المديرية إن تسكين "حنان" على الدرجة الحالية مخالف للقانون، والشروط لا تنطبق عليها مؤكدين أن القرار أثار القرار تذمرا بين العاملين.
الأدهى من ذلك أن "جادالله" استغل منصبه كوكيل لوزارة التضامن فى كفر الشيخ وقام بالضغط علي مدير إدارة التأهيل بالمديرية لاستخراج شهادة تثبت أن نجله لديه إعاقة في النظر بالعين اليمن ولا تبصر ولا تتحسن بالنظارة كما أن العين اليسرى تبصر بنسبة 6%18 وتتحسن بالنظارة الي 6%18 وهذا التقرير يثبت صحة تزويره لانه من المفترض أن تكون نسبة الرؤية اقل من النسبة المذكورة .
وقد هدف "جادالله" من استخراج الشهادة المزورة لنجله إلى توفير فرصة عمل له من نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة التى وفرتها لهم الحكومة في المحافظة والتي يشرف عليها هو والمحافظ إلا أن محاولات وكيل الوزارة باءت بالفشل بسبب فضح العاملين في المديرية لهذه الواقعة.
وكشفت مصادر أنه تم تقديم شكوى ضد نجل "جادالله" وبالفعل شُكلت لجنة من قبل المحافظ وخرجت اللجنة بنتيجة مفاداها أن الشهادة التي حصل عليه نجل من مكتب تأهيل بندر كفر الشيخ مزورة وليس لها اي اساس من الصحة.
والغريب في الأمر أنه بعد الكشف عن تلك الواقعة لم يرسل "جاد الله" تقرير اللجنة إلي الوزيرة وإنما أرسل خطاباً قال فيه إن اللجنة أوصت بصحة الشهادة وبعد أن انكشف أمره وعلمت الوزيرة بذلك حولت الأمر لرئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير الفني الذى شكل لجنة لبحث الأمر حيث أشارت إلى أنه رغم قيام مصطفي احمد محمد جادالله مدير مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ بالتزوير فى استخراج شهادة تأهيل لنجله وهى من الجرائم الموثقة بالمادة " 215 " من قانون العقوبات إلا أن يد الإدارة مغلولة عن إجراء التحقيق مع المذكور لأنه من شاغلى المناصب العليا وذلك طبقا لنص المادة"57" من قانون الخدمة المدنية الصادر بقرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 ، والتى تنص على أن تختص النيابة الإدارية دون غيرها في التحقيق معه.
وعندما اطلعت الوزيرة علي تقرير اللجنة أحالت وكيل الوزارة إلي النيابة الإدارية لاتخاذ اللازم ضده وأكدت مصادر من داخل الوزارة أن غادة والي أعدت مذكر ضد "جادالله" تمهيداً لوقفة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق معه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.