الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سوديك تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة من برنامج ”فينتشر لاب” لرعاية رواد الأعمال بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة


احتفلت سوديك بتخريج الدورة الثالثة من برنامج "فينتشر لاب" برعاية سوديك مؤخراً. يتيح البرنامج للشركات الناشئة فرصة الاستفادة من إمكانيات ومعامل الجامعة الأمريكية بالقاهرة وقواعد معلوماتها، و التواصل مع شبكة خريجي الجامعة و التواصل مع مختلف المستثمرين، بهدف تسويق الإبتكارات التكنولوجية والمساهمة في تحقيق النمو الإقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل. وقد أقيم حفل التخرج في حرم الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، بحضور كل من المهندس/ ماجد شريف- العضو المنتدب لشركة سوديك، والدكتورة ليزا أندرسون- رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور/ كريم الصغيرعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة، بالإضافة لوفد رفيع المستوى من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية ومجموعة من كبار رجال الأعمال.
وقد تم اختيار تلك الشركات الناشئة من جميع محافظات الجمهورية اعتماداً على مدى إبداعية الفكرة، وإمكانية التوسع في تطبيقها وتسويقها، بالإضافه إلى إلتزام الفريق واصراره على النجاح. وشهد الاحتفال استعراض 12مشروع لشركات ناشئة في مختلف المجالات وشرح منتجات وخدمات تلك الشركات. وعلق المهندس/ ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك على دعم سوديك لهذة المبادرة بقوله "في دولة بحجم مصر أكثر من نصف سكانها تحت سن الخامسة والعشرين، تؤمن سوديك بأهمية دور هؤلاء الشباب في بناء و تطوير المجتمع المصري، لذا نهتم بصفة خاصة بدعم التعليم بكل أشكالة ومختلف مراحلة إبتداءاً من الطفولة المبكرة وصولاً إلى ريادة الأعمال. فنحن فخورين بشراكتنا الممتدة مع الجامعة الأمريكية في هذه المبادرة القيمة.
المشروعات الفائزة في فينتشر لاب
Azamoka
أزاموكا هو ستوديو لتطوير الألعاب الالكترونية على الهواتف المحمولة، ويقوم بتطوير مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية والتعليمية. ويتميز ستوديو أزاموكا بقدرته على تطوير ألعاب فائقة الجودة، بالإضافة لعدد من المزايا الأخرى. يقدم أزاموكا أيضاً محاكيات للمنتجات من خلال التصميمات المبتكرة للألعاب والتي تلقى اهتمام واستحسان العملاء.
Chalikifi
Chalikifi هي منصة على الانترنت تتيح للمستخدمين عقد الاجتماعات وتبادل المعلومات من خلال سبورة افتراضية. وعلى خلاف المنصات الأخرى، تستخدم منصة Chalikifi مساحة تخزينية محدودة وسعة انترنت أقل، ولا تتطلب أي اجراءات لتثبيت البرنامج، وهو ما يتيح للمستخدمين عقد الاجتماعات عبر الانترنت بشكل أكثر سهولة وفعالية.
Dshirts.me
Dshirts.me هو تطبيق يتيح للجميع تصميم وطباعة الـ تي شيرت عبر الانترنت بجودة تنافس أفضل الماركات العالمية ولكن بأقل التكاليف في السوق. يمكن استخدام هذه المنصة الالكترونية بسهولة، مع قيامها بتلبية احتياجات العملاء من الأطفال إلى التجار. .
Escape HD
Escape HD توفر نظارات رؤية للاستمتاع بـتطبيقات المتنوعة على الكمبيوتر والانترنت بوضوح تام، بما يتيح تجربة غير مسبوقة للاستمتاع بالألعاب وعروض السنيما والقصص المسموعة في أجواء العالم الافتراضي. وتقوم منصة Escape HD أيضاً ببناء مجتمع متكامل من مطوري الألعاب ومطوري المحتوى والفنانين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
Frien10
Frien10 هي منصة رقمية لتحقيق التواصل بين الأشخاص ذوي الاهتمامات المتشابهة والذين يعيشون في نفس المنطقة. وتقوم منصة Frien10 بتحقيق ذلك من خلال معادلات منطقية لتطابق الاهتمامات، بما يضمن أكبر قدر من التوافق بين أعضاء كل مجموعة. ويقوم الأعضاء بعد ذلك بتحديد مكان الالتقاء من خلال التطبيق لتقديم عروض خاصة وتخفيضات في الموقع الذي يتفقون على تحديده.
Korsatk
كورساتك هو موقع الكتروني يحقق التواصل بين المراكز التدريبية المتنوعة والعملاء المحتملين، حيث يتمكن العملاء من اختيار الدورات التدريبية والمراكز التي يرغبون في الانضمام إليها. ويقوم موقع كورساتك أيضاً بتقييم كل دورة تدريبية من الدورات المسجلة على قاعدة البيانات، بناءً على آراء وتقييمات المتدربين السابقين.
Koshk Comics
كشك كوميكس هو تطبيق للهواتف المحمولة وأجهزة التابلت يتضمن مجموعة كبيرة من القصص الكوميدية المصورة. ويمكن للمستخدمين من المؤلفين والهواة نشر وتوزيع أعمالهم عبر التطبيق من خلال أساليب التسويق الالكتروني، بما يعني ايجاد منصة هامة لقراءة وشراء القصص الكوميدية المصورة.
Omash.com
Omash.com هو دليل الكتروني يقوم بتجميع كافة أنواع الأقمشة في مصر وعرضها للبيع على الموقع حتى يتمكن العملاء من شرائها واستخدامها للأغراض المختلفة خاصة في مجال التصميم. وعن طريق الدخول للتطبيق. يمكن دفع ثمن مشتريات الأقمشة نقداً عند الاستلام، مع امكانية تسليم عينات الأقمشة عند الطلب.
PayMe
PayMe تمثل مستقبل المدفوعات في المنطقة. يتيح تطبيق PayMe للشركات قبول المدفوعات التي تتم من خلال بطاقات الدفع عن طريق كود الاستجابة السريع (QR Code) وبالتالي تفادي الاجراءات المصرفية المعقدة وتكاليف التركيبات والماكينات الخاصة بتلك العملية. يُعد PayMe أيضاً بديلاً فعالاً للمدفوعات التي تتم عن طريق بطاقات الائتمان والدفع النقدي عند الاستلام، حيث يمكن للعملاء تأمين بياناتهم على هواتفهم المحمولة والتحكم في كافة المعاملات المالية التي تتم من خلال التطبيق.
Pesos
يعتبر تطبيق Pesos من التطبيقات التي تمنحك طريقة سهلة للحصول على النقود عند فتح الشاشة الرئيسية لهاتفك المحمول. يقوم مستخدمو الهواتف المحمولة بفتح الشاشة الرئيسية لهواتفهم المحمولة مئات المرات كل يوم، ويقوم التطبيق بنشر إعلانات على شاشات الهواتف في كل مرة يتم فيها فتح الشاشة، وبالتالي تمكين المستخدمين من جمع النقود عند القيام بذلك. ويمكن للمستخدمين كسب النقود من خلال فتح شاشة الجهاز وظهور الاعلانات عليها أو عرض الإعلان على صفحاتهم في فيسبوك وبالتالي كسب المزيد من النقود
Rakna
ركنة من تطبيقات الهواتف المحمولة التي توفر خدمة ركن السيارات حسب الطلب. ويمكن للمستخدم طلب مقابلة عامل ركن السيارات في المكان الذي يفضله للقيام بركن السيارة. ويقوم التطبيق بالتأكد من ركن السيارة في أحد الأماكن الآمنة الخاصة بالتطبيق. ويمكن حسب الطلب اعادة السيارة للعميل مرة أخرى لأي مكان يفضله في نطاق المناطق التي يعمل بها التطبيق.
Windrose
Windrose شركة متخصصة في تطوير البرامج وتقديم حلول وبرامج متخصصة للشركات والمؤسسات طبقاً لاحتياجاتها. وتقوم الشركة بتصميم حلولها ومنتجاتها بما يتوافق مع ظروف واحتياجات كل عميل. تتضمن الخدمات التي تقدمها الشركة تطوير تطبيقات خاصة لإنشاء صفحات المواقع الالكترونية، وتطبيقات الاندرويد وiOS، وقواعد البيانات الخاصة وواجهة تطبيقات البرامج وتطوير وتشغيل المواقع الالكترونية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.