الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:51 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البنك المركزي برفع أسعار الفائدة علي الإيداع والخصم بنسبة 0.5%


قالت الدكتورة بسنت فهمي، الخبيرة المصرفية، إن توجه البنك المركزي برفع أسعار الفائدة علي الإيداع والخصم بنسبة 0.5%، يعد خطوة إيجابية لدعم الاقتصاد.
وأضافت "فهمي" أن " المركزي" يقصد من تلك الخطوة تشجيع المودعين لضخ المزيد من أموالهم إلي داخل الجهاز المصرفي و دخول عملاء جدد للبنوك، خصوصا وأن سعر الفائدة قد زاد، موضحًة أن الفترات السابقة شهدت انخفاضا في اسعار الفائدة علي الايداعات بالبنوك مقابل ارتفاعا في معدلات التضخم مما كان أمرا غير محفزا لدخول مودعين جدد.
وأضافت "فهمي" أن تجربة شهادات استثمار حفر قناة السويس كانت ناجحة بعد اجتذابها لأكثر من 27 مليار جنيه من خارج القطاع المصرفي، مؤكدة أن هناك مبالغ بمئات مليارات الجنيهات خارج ذلك القطاع.
وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، برئاسة طارق عامر، قد اعلنت " الخميس" الماضي، رفع سعري الإيداع والاقتراض لليلة واحدة بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلي 9.25% و 10.25%.
وأضاف " المركزي" في تصريحات له منذ قليل، أنه تم رفع سعر العمليات الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أخري لتسجل 9.75% وكذلك سعر الإئتمان والخصم ليسجل 9.75%.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.