الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاسكان: طرح 58 ألف وحدة بـ”الإسكان المتوسط” خلال الفترة القادمة

أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه بالنسبة لمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" الذي يهدف لمساندة الشرائح المتوسطة، تم حيث الإعلان عنه لإتاحة وحدات سكنية كاملة التشطيب بسعر مناسب أقل من مثيلاتها المقدمة من القطاع الخاص، والتي يصل إجمالي مراحلها إلى 150 ألف وحدة سكنية بتكلفة إجمالية 42 مليار جنيه.
وأوضح الوزير في تصريحات له اليوم، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ 32 ألف وحدة بالمرحلة الأولى بـ9 مدن جديدة عام 2016، وقد تم الإعلان عن طرح المرحلة الثانـية بعدد 26 ألف وحدة في12 مدينة وجار البدء في تنفيذها.
وفيما يتعلق بمشروع "بيت الوطن"، أضاف وزير الإسكان، أنه تم إطلاق موقع إلكترونى لطرح قطع الأراضي، الذي يتيح للحاجز اختيار قطعة الأرض المراد حجزها وتحويل مقدم الحجز على حساب هيئة المجتمعات العمرانية بالبنك المركزى، وإلحاقا لما تم طرحه بالمرحلة الأولى خلال عام 2012 بعدد 7582 قطعة.
كما تم الإعلان عن الحجز بالمرحلة الثانية بمدن (القاهرة الجديدة – الشيخ زايد – دمياط الجديدة) بعدد 3183 قطعة، ونظرًا للإقبال الشديد على قطع الأراضي تم الإعلان عن المرحلة التكميلية في مدينة القاهرة الجديدة بعدد 2411 قطعة؛ لتلبية احتياجات أبناء الوطن العاملين بالخارج، وتم تخصيص المرحلتين بالكامل وجار تسليم قطع الأراضي للحاجزين، كما تم الإعلان عن حجز 4789 قطعة أرض، بالمرحلة الثالثة للمشروع، بمدن: القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، الشيخ زايد، مدينة بدر، أسيوط الجديدة، قنا الجديدة، ومدينة أسوان الجديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.