الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

كمال الدالى: لا مكان لأصحاب الأيادى المرتعشة داخل محافظة الجيزة


رغم تولى اللواء كمال الدالى منصب محافظ الجيزة منذ أيام قليلة, فإنه كشر عن أنيابه وقرر أن يذبح "القطة من أول يوم" لقيادات الجهاز التنفيذي بالمحافظة ,مؤكداً أنه لن يتهاون مع أي مقصر ولن يقبل بالجلوس داخل المكاتب وإهمال مشاكل المواطنين, لافتا إلى أن شعاره في العمل هو"احترام المواطن وتطبيق القانون علي الجميع".
وقال خلال لقاءه بالقيادات التنفيذية بمحافظة الجيزة: "لن أتهاون مع أى مقصر وعاملوا المواطن باحترام وطبقوا القانون على الجميع والمرحلة الحالية تتطلب تضافر الجهود ".
وتابع الدالي موجهاً حديثه لرؤساء الأحياء: " لا أعرف الأيادى المرتعشة وماليش فى قعدة المكاتب.. الفترة الحالية تحتاج منا العمل المستمر من أجل المواطن".
وأضاف: شكل القمامة فى الشوارع سيىء للغاية وهذه مسئولية هيئة النظافة والأحياء وليس من المعقول أن يكون مستوى النظافى بهذا الشكل فى الجيزة صاحبة الحضارة وتوافر كل الامكانيات بها.
وشدد "الدالي" علي ضرورة اهتمام القيادات التنفيذية بالمناطق التي تقع تحت خط الفقر ومعدومة الخدمات,قائلا: "يجب أن نهتم بهذه المناطق ونوفر الخدمات لسكانها وتوفير بنية أساسية لها.
وأشار إلى أنه سيطرق كل الأبواب لخدمة المواطن الجيزاوى وأنه سيتعاون مع كافة الفئات خاصة الشباب وإستغلال الطاقة الكبيرة لديهم.
وأوضح أنه خلال الأيام المقبلة سيتم تكثيف الحملات على البؤر التى تعانى من تدنى مستوى النظافة بالإضافه إلى وجود كثافات سكانية بها , لافتا إلى أن هذه المناطق سوف بإهتمام خاص من أجهزة المحافظة لكثرة المخلفات التى يتم نقلها منها.
وكان اللواء الدالى ,قد اختص أول لقاء له مع ممثلي مدن وأحياء الجيزة مع أهالي كرداسة وذلك في اجتماع بديوان عام المحافظة استمر نحو ساعتين.
وأعلن المحافظ خلاله عن تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بكرداسة لإقامة مستشفى مركزى يخدم الأهالى لافتا إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء المستشفى في استجابة من المحافظة لمطالب الأهالي.
وقال الدالى: لن أتاخر عن أهالي كرداسة في أي طلب وأنها ستحظى بنصيب كبير من جولاته لمراجعة الخدمات المقدمة لهه والعمل على زيادتها والارتقاء بها.
واستمع المحافظ لمطالب الأهالي حيث طالبوا بتوفير خدمة تراخيص مرور السيارات الملاكى بوحدة مرور الأهرام بطريق اللبينى بدلًا من أوسيم ووعدهم المحافظ بالتنسيق مع اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة لتوفير الخدمة بالإضافة إلى سرعة إنشاء مركز شرطة جديد ومدرسة للتعليم الفنى.
وأوضح الدالى أنه يجرى حاليًا وبالتعاون مع القوات المسلحة تغطية مصرف اللبينى من كرداسة وحتى الطريق الأبيض مرورًا بقرية ناهيا لمسافة 3.5 كم كما تمت الموافقة على تغطية 300 متر من مصرف ناهيا أمام عزبة العسيلى وبرك الخيام. وأكد المحافظ أن مصالح المواطنين تحتل الأولوية الأولى وكذلك مكافحة الفساد و أنه لا مكان لفاسد.
وأشار إلي أن الشارع هو مكان عمله وكذلك جميع القيادات وأنه لن يعتمد مطلقاً على التقارير المكتوبة.
و أضاف: المواطن الجيزاوى يستحق منا الكثير خصوصا أن الجيزة من المحافظات الكبيرة وهناك مشكلات عديدة سيتم وضع الحلول المناسبة لكلاً منها بمعاونة جميع أهالي المحافظة بكافة فئاتهم.
وأوضح , أنه ليس غريباً عن المحافظة حيث بدأ حياته العملية منذ أن كان ضابطاً بوزارة الداخلية ولذلك فمشكلات الجيزة كتاب مفتوح أمامه و له رؤية لمواجهة هذه المشكلات سيتم تناولها مع القيادات التنفيذية خلال الأيام المقبلة و سيسعى بكل جهد لتحقيق آمال وطموحات مواطنى الجيزة و الإرتقاء بها.
وأشار إلى أن المحافظة قامت بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة بإتخاذ التدابير اللازمة لتأمين العقارات المجاورة لعقار " سهل حمزة " بعد وقوع إنفجار داخله مطلع الأسبوع الماضي , لافتا إلى أن حى العمرانية وفر عدد من السيارات لمساعدة المواطنين فى نقل منقولاتهم.
وأضاف أنه تقرر صرف تعويضات عاجلة للمصابين وأسر المتوفين جراء الانفجار الذى وقع بإحدى الشقق السكنية بشارع سهل حمزة بالهرم, كما أعلن الدالي عن صرف 10 الاف جنية لأسرة كل متوفى و4 الاف لكل مصاب مقدمة من المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعى.
وأضاف أن المحافظة قامت بإخلاء عقارين مجاورين للعقار الذى وقع به الانفجار كإجراء إحترازى حفاظاً على السكان للتأكد من سلامتهما الانشائية.
وأوضح, أن المحافظة ستقوم بصرف مقابل إيجار للأسر بواقع 500 جنيه من المحافظة و300 جنيه من وزارة التضامن شهرياً لمدة 3 أشهر بإجمالى 2400 جنيه لعدد 7 أسر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.