الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مسئول مصرفي: نوايا البنك المركزي في تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج تعد جيدة


قال مسئول مصرفي" طلب عدم ذكر اسمه"، أن نوايا البنك المركزي في تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج تعد جيدة، لكنه لن يستطيع تنفيذها، خصوصا وأن هناك مستوردين لديهم مصالح ومن الممكن أن يتخذوا إجراءات في الخارج ضد مصر.
وأضاف المصرفي لـ" صدي البلد"، أن حجم السلع الاستفزازية سنويا لا يتعدي الـ2 مليار دولار وتلك النسبة ليست كبيرة، معتبرا أن حديث محافظ البنك المركزي عن خفض الواردات لـ20 مليار دولار، ستحسمها المرحلة القادمة.
وأشار إلى أن ما يحدث هو مجرد محاولات للسيطرة علي الدولار، بعد تراجع الواردات خلال الربع الاول من العام المالي الجاري بمقدار 1.7 مليار دولار.
كان محافظ البنك المركزي طارق عامر قد أعلن في مقابلة مع وكالة بلومبرج تقليل الواردات بعد فرض قيود على السلع الاستفزازية بنحو 20 مليار دولار سنويا، مؤكدا ان البنك يتبع إجراءات لحماية الاقتصاد القومي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.